الرئيسية / الدولي / أردوغان يعتبر الوقوف إلى جانب حفتر “خيانة للديمقراطية”

أردوغان يعتبر الوقوف إلى جانب حفتر “خيانة للديمقراطية”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لا يحق لمن وصفهم بـ”بارونات الحرب” انتقاد موقف بلاده من الأزمة الليبية في إشارة منه للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي اتهم أنقرة بخرق التزاماتها في برلين وإرسال سفن حربية وسفينة محملة بالمرتزقة السوريين والأسلحة إلى طرابلس.

وأضاف أردوغان وفي كلمة له في اجتماع موسَّع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في العاصمة أنقرة اليوم الجمعة أضاف قائلا :” إن الذين يدعمون الجنرال الانقلابي بالمرتزقة من كافة أنحاء العالم ويقدمون له كافة أنواع الأسلحة، ينتقدون تركيا بلا خجل” وفقا لما أوردته وكالة الأناضول التركية.

وأعتبر أردوغان أن الوقوف إلى صف “حفتر” الذي وصفه بـ”الإنقلابي” بدلاً من الوقوف إلى جانب ما وصفها بـ “الحكومة الشرعية” (حكومة الوفاق) والشعب الليبي خيانة للديمقراطية.

وأضاف الرئيس التركي :”لا يحق لأحد توجيه انتقادات إزاء الموقف التركي من ليبيا وخصوصا أولئك الذين يدعمون بارونات حرب أياديهم ملطخة بالدماء”، مشيراً إلى أن قواته تتواجد في ليبيا بعد تلقيها طلب من حكومة الوفاق لكي تكون على الأراضي الليبية.

من جهته، قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إن قصف المعتدي للمطارات والأحياء السكنية وقتل الأطفال والأبرياء ورفضه المشاركة في “حوار جنيف” حتى الآن يجعلهم يعيدون النظر في المشاركة بأي حوار قبل انسحاب المعتدي من حيث جاء ورجوع النازحين إلى ديارهم.

وحمل السراج داعمي حفتر عسكريا المسؤولية الأخلاقية والقانونية عما يرتكب بحق الليبيين من انتهاكات وجرائم، وأنَّهم يعتزمون رفع دعاوى قضائية ضد من ساهم بالانتهاكات محليًّا ودوليًّا، قائلا “إنهم يتفهمون بحث الدول عن مصالحها الخاصة، شرط أن يكون ذلك بالطرق القانونية والصحيحة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السراج على هامش الاجتماع الثامن للجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي حول ليبيا بالعاصمة الكونغولية برازافيل.

شاهد أيضاً

الإفراج عن نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس

أصدر القضاء التونسي اليوم قرار الإفراج عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي مقابل كفالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *