عاجل
الرئيسية / الرياضة / أمين الفيفا السابق يعترف بطلب أموال من ناصر الخليفي

أمين الفيفا السابق يعترف بطلب أموال من ناصر الخليفي

اعترف الفرنسي جيروم فالكه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمام المحكمة الجنائية السويسرية بطلب أموال من ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ورئيس شبكة بي إن سبورت القطرية.
وحسب موقع ميديا بارت الفرنسي، المتخصص في التحقيقات الاستقصائية فإن فالكه أخطر المحكمة بأنه اضطر لطلب مساعدة مالية من ناصر الخليفي.
القضاء السويسري كان قد أعلن في أفريل الماضي أن الخليفي سيمثل أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية بتهم الفساد المستتر، وسوء الإدارة الجزائية المشددة، والتحريض على سوء الإدارة الجزائية المشددة وتزوير الوثائق.
وكانت المحكمة بدأت جلساتها 14 سبتمبر الجاري، وخصصت الجلسة الأولى لسماع الطعون والرد عليها.
وقال فالكه في الجلسة الثانية من المحاكمة، والتي أقيمت الثلاثاء، أنه طلب أموالاً من الخليفي بشكل علني لتمويل فيلا قام بشرائها.
تصريحات مسؤول الفيفا السابق قد تؤدي إلى إصدار حكم بالسجن على الخليفي، حيث ينص قانون العقوبات المحلي، في فصله عدد 24 على “تسليط عقوبة سالبة للحرية تتراوح بين سنة و5 سنوات على كل شخص يتعمد تحريض شخص آخر على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدّد”.
ويتمسك القضاء السويسري بإدانة الخليفي في ظل ثبوت تقديمه لرشاوى لفالكه بهدف حصول قنوات “بي إن سبورتس” على حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم لعامي 2026 و2030 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شاهد أيضاً

مباراتا ” الخضر” أمام نيجيريا والمكسيك على التلفزيون الجزائري

كشف صالح باي عبود، مدير قسم الاتصال بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، ان المباراتين الوديتين لـ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *