الرئيسية / الثقافة / استحداث نص قانوني لضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب

استحداث نص قانوني لضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون باستحداث نص قانوني تتولى بموجبه وزارتا الداخلية والثقافة ضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب، للحفاظ على مرجعية البلاد الثقافية ومواردها المالية.

نفت وزارة الثقافة والفنون، في بيان ما تم تداوله مؤخرا من أنباء مغلوطة حول القطاع، مثل جلب فنانين عرب لترويج اللباس التقليدي وإقالة مدير عام” للوكالة الوطنية لتسيير المشاريع الثقافية الكبرى.
وأكدت الوزارة في بيانها انها “سجلت بكل أسف، حملة تشويه ومغالطات تقوم بها – في المدة الأخيرة – أطراف معلومة الدوافع للتحريض والتجييش عليها في مواقع التواصل الاجتماعي”.
وعليه “فنّدت وتفنّد من جديد وزارة الثقافة والفنون عزمها استقدام فنانين عربا أو أجانب”. مؤكدة أن “الفنانين والمبدعين الجزائريين هم الأولى بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية”.
إن انشغال الوزارة، في هذا الصدد، يؤكد البيان، منصبّ على مراجعة خارطة المهرجانات وإعادة ضبط التظاهرات الكبرى وفق دفتر شروط جديد؛ بما يُحقق الأهداف المحلية والدولية لكافة الفعاليات الثقافية والفنية التي تُقام في بلادنا.
كما أن “وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، مستمرة في محاربة كافة أشكال الفساد وإرساء قواعد العمل وفق الشفافية التامة داخل القطاع، وتجدد التزامها هذا خلال كل مناسبة”.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة.. “ابن باديس رمز الشهامة والعزة”

استذكرت، وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، اليوم السبت، الشيخ العلامة ابن باديس، تزامنا مع اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *