الرئيسية / المجتمع / استدعاء متقاعدي قطاع الصحة في ميلة للتطوع

استدعاء متقاعدي قطاع الصحة في ميلة للتطوع

شرعت المديرية الولائية للصحة والسكان بميلة في استدعاء متقاعدي القطاع الراغبين في التطوع لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، حسب ما علم اليوم الخميس من.

وأوضح المدير المحلي للصحة السعيد أوعباس أن مصالحه أحصت في البداية متقاعدي القطاع عبر الولاية من مختلف الرتب والوظائف وعلى رأسهم الأطباء والممرضين.

وقد اتصل بهؤلاء الأطباء بغرض تسجيلهم كمتطوعين” احترازيا”، للمساعدة في مجابهة وباء كورونا المستجد إن اقتضى الأمر ذلك “.

وأضاف المسؤول أن المتعاقدين الذين اتصل بهم تجاوبوا مع هذه الدعوة، وأن 8 منهم ما بين أطباء وممرضين لبوا النداء، وهم على أتم الاستعداد وقت الضرورة، على غرار أطباء آخرين، يعملون حاليا لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء أبدوا بدورهم رغبتهم في التطوع لمواجهة الجائحة عبر الولاية.

وأبرز السعيد أوعباس جاهزية القطاع للتكفل بحالات الإصابة بفيروس كورونا أو الحالات المشتبه بها من خلال تخصيص 4 مراكز للعلاج والتداوي بالمؤسسات الاستشفائية (طوبال بميلة والإخوة بوخشم بوادي العثمانية ومستشفى هواري بومدين بشلغوم العيد وكذا المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد مداحي بفرجيوة).

وبخصوص وفرة وسائل الوقاية للعاملين بالصف الأول في مواجهة الوباء، طمأن أوعباس أنه تم تحديد صيدليات مرجعية بالولاية تتوفر على مستواها هذه المواد من كمامات ومعقمات وغيرها ما يضمن -حسبه- تلبية الطلب المعبر عنه من طرف الأطباء والصيادلة.

 

شاهد أيضاً

انقطاع الماء الشروب بسبع بلديات في العاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال” في بيان لها اليوم السبت، عن وقف التزويد بالماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *