عاجل
الرئيسية / المجتمع / التكوين المهني بإيليزي يسلم أزيد من 2500 كمامة طبية لفائدة مصالح الصحة

التكوين المهني بإيليزي يسلم أزيد من 2500 كمامة طبية لفائدة مصالح الصحة

سلم قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية إيليزي أمس السبت أزيد من 2.500 كمامة طبية معقمة لفائدة مصالح الصحة ضمن المبادرة التضامنية التي يقوم بها القطاع لدعم جهود الأطقم الطبية في مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19), حسب ما أفاد مسؤولو القطاع.

وبادرت بهذه العملية التطوعية أستاذات ومتربصات ورشة الخياطة بمركز التكوين المهني ”أحمد زبانة” بالتنسيق مع مصالح الإدارة المحلية والتي تهدف إلى دعم المؤسسات الصحية بالكمامات وتغطية احتياجاتها من المستلزمات الطبية,  حيث تم إنتاج أكثر من 2.500 كمامة معقمة وفقا للمعايير الطبية وتسليمها لمسؤولي قطاع الصحة  لتوزيعها على المؤسسات الاستشفائية حسب الاحتياجات .

وتمثل هذه الحصة الثانية من الكمامات الطبية التي يتم تسليمها لمصالح الصحة بالولاية بعد العملية الأولى التي تضمنت 1.500 كمامة مع بداية شهر أبريل الجاري, كما صرح مدير مركز التكوين المهني “أحمد زبانة” فاروق كيسي.

وأوضح ذات المسؤول أن هذه المبادرة التضامنية التي شُرع فيها منذ الشهر الفارط لا تزال متواصلة في حدود الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة, مشيرا في ذات إلى  السياق أنه تم تسخير ورشة الخياطة بالمركز و وضعها تحت تصرف جميع المتطوعين والجمعيات الراغبة في المشاركة والمساهمة في هذه العملية التضامنية.

وفي السياق ذاته يعكف حرفيو غرفة الصناعة التقليدية على خياطة كمامات طبية لفائدة المجندين في الصفوف الأمامية في مواجهة الجائحة, على غرار أعوان الحماية المدنية ومصالح الأمن وذلك على مستوى ورشة الخياطة بذات المركز .

للإشارة فإن مختلف مؤسسات التكوين و التمهين بالولاية  كانت قد باشرت عمليات تطوعية مماثلة دعما للجهود المسخرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

شاهد أيضاً

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف بعد نتائج “البكالوريا”

من المنتظر أن تفتح وزارة التربية الوطنية، “الأرضية الرقمية” للتوظيف بعد الإعلان عن نتائج “البكالوريا”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *