الرئيسية / الوطني / الذكرى الثانية للحراك الشعبي…مسيرات حاشدة عبر عدة ولايات

الذكرى الثانية للحراك الشعبي…مسيرات حاشدة عبر عدة ولايات

شهدت عدة ولايات من الوطن، اليوم، مسيرات حاشدة تزامنا مع الذكرى الثانية للحراك الشعبي، الذي أطاح بحكم عبد العزيز بوتفليقة، ورغم الانزال الأمني المكثف، تجمع المئات بساحة موريس أودان بالعاصمة.

سنتان بالضبط بعد اليوم التاريخي الذي كسر جدار الخوف من نظام الرئيس المخلوع، جدد الجزائريون عبر عدة ولايات العهد مع المسيرات بمناسبة هذه الذكرى.
تلمسان، وهران، سيد بلعباس، الطارف، بجاية، عنابة وغيرها عرفت خروج أعداد متفاوتة من المتظاهرين من ولاية أخرى، هؤلاء رفعوا الشعارات المعهودة للحراك الشعبي.
في العاصمة ورغم انزال أمني مماثل لأيام الحراك الأولى، استطاع الآلاف من السير عبر المسارات المعهودة، انطلاقا من باب الوادي.
وتجمع المشاركون بساحة البريد المركزي وبساحة موريس أودان. هنا أيضا رفعت الحشود الشعارات المعروفة للحراك الشعبي المطالبة بالتغيير الجذري.

وتوافد الآلاف منذ الحادية عشرة صباحا على ساحة البريد المركزي وموريس أودان قادمين من باب الوادي عبر ساحة الشهداء ثم شارع عسلة حسين كما انطلقت مسيرات من حي بلكور ومرت عبر شارع حسيبة بن بوعلي إلى وسط العاصمة.
ورفع المحتجون الأعلام الوطنية وشعارات سياسية معارضة ولافتات تطالب بالحريات والديمقراطية، في وقت عزز أفراد الشرطة تواجدهم على طوال الشوارع الرئيسية حيث تمركزت عربات الشرطة على طول شارع العربي بن مهيدي وعبد الكريم خطابي وباستور.
ويصادف اليوم الإثنين ال22من فيفري2021 ، الذكرى الثانية لانطلاق الحراك الشعبي ، الذي تم ترسيمه يوما وطنيا للأخوة و التلاحم بين الشعب و جيشه ، من أجل الديمقراطية و التغيير .
وخرج الآلاف من الجزائريين في22 فيفري 2019في مختلف ربوع الوطن من أجل التغيير الكلي في البلاد رافضين للسياسة التي تسير بها الجزائر ورافضين للعهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وكل رموز نظامه.
و حقق الحراك الشعبي الذي وحد الجزائريين في صف واحد العهدة الخامسة للرئيس السابق، وفتح الأبواب أمام محاكمات “غير متوقعة” شملت ولا تزال ، وزراء وجنرالات ومسؤولين ورجال أعمال، وبعث الأمل في تغيير ماز ال الشعب في انتظاره.

شاهد أيضاً

ياسين وليد: دعم يصل إلى 2 مليار سنتيم للمؤسسات الناشئة

قال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشة، إنّ قيمة والدعم الذي يمنحه صندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *