عاجل
الرئيسية / الدولي / الرابطة العربية لنصرة ‪”‬هانيبال‪”‬ تدعو إلى تحرك عربي جماعي للإفراج على نجل القذافي

الرابطة العربية لنصرة ‪”‬هانيبال‪”‬ تدعو إلى تحرك عربي جماعي للإفراج على نجل القذافي

دعت الرابطة العربية لنصرة -هانيبال-، الى تحرك سياسي عربي جماعي، من أجل الافراج  على نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، الذي يقبع وراء القضبان في أحد السجون اللبنانية، رغم تبرئته من طرف القضاء اللبناني من التهم المنسوبة اليه.

وشددت الرابطة  في بيانها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على ضرورة شن تحركات احتجاجية  أمام السفارات المعنية وفروع الأمم المتحدة وتسليم مراسلات المشرفين على التمثيل الدولي في كل دول مشاركة في الرابطة بالإضافة الى فروع الأمم المتحدة،و كذا المنظمات الحقوقية العالمية المنتشرة في العالم، الى جانب المنظمات الانسانية العربية داخل الوطن العربي.

وناشدت الرابطة العربية لنصرة –هانيبال القذافي- بضرورة  تفعيل تحركات جدية وفاعلة ،من أجل الضغط الدولي على الحكومة اللبنانية للافراج على نجل القذافي .

وطالبت الرابطة العربية في ذات البيان،  بإقامة ندوات و مؤتمرات لكشف كل القضايا الخاصة  بالمعتقلين والمعتقلات  الليبيين بالسجون العربية.

وشدد بيان الرابطة العربية على أن يكون هذا التحرك السياسي والقانوني بالتنسيق مع المنظمات الحقوقية والاعلامية.

وأكدت  الرابطة  في بيانها، أنه رغم مناشداتها العديدة  للحكومة اللبنانية و كذا  الرئيس  ميشال عون، لاطلاق  سراح نجل  القذافي دون شرط  أو قيد، الا أن جميع مساعيها كللت  بالفشل رغم  تدخل  المنظمات الحقوقية  واثارة  القضية اعلاميا.

وكانت – الرابطة العربية لنصرة هنيبعل – اعتبرت،  سجن نجل العقيد الراحل معمر القذافي، مخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية، لا سيما بعد تبرئته من قبل القضاء اللبناني، ودعت  لرفع الظلم عنه، وأعربت عن أملها، في أن تجد كل الدعم والمساندة  من كافة قوى التحرر العربية والاسلامية، للمطالبة بالافراج عنه.

كما أعربت عن أملها الكبير  في الرئيس  اللبناني  ميشيل عون،  للاستجابة الى مطلبها  بضرورة سرعة الافراج عن نجل القذافي، مؤكدة أن هذه العملية سيكون لها  اثرا ايجابيا على العلاقات ووحدة الهدف والمصير التي تجمع الشعبين الليبي واللبناني.  ودعت الى كشف –المؤامرة- على الدولة الليبية.بحسب البيان.

وأكدت الرابطة العربية، أن الجماهيرة، تنافس بقوة الدول التقدمية  في الفعل الثوري والانساني، وتساند كل أشكال التحرر للدول التي ما زالت تئن تحت ويلات الاستعمار، وتقف جنبا الى جنب مع الدول الكبرى في الحضور السياسي، بعد كفاحها الطويل ضد الاحتلال.الذي أكسبها ثقافة تحررية و جعلها في صفوف الدول التي تطالب بتحرير البلدان المستعملة في المحافل الدولية.

يذكر  أن موكلة هانيبال، ريم يوسف الدبري، حملت  السلطات اللبنانية المسؤولية على سلامته. حيث تساءلت في بيان بالخصوص قائلة: “أين نزاهة القضاء اللبناني، مؤكدت أنها قدمت كل الأوراق المطلوبة لإثبات أن موكلها  لم يكن يحمل أي صفة أمنية، ولم يكن مسؤولا عن أي جهاز”.

وقارنت محامية هانيبال القذافي بين تعامل الدولة اللبنانية مع قضية عامر فاخوري  أشهر العملاء  مع الكيان الصهيوني وموكلها، متسائلة “كيف يتم إطلاق عامر فاخوري دون محاكمة وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه”، في حين يبقى هانيبال القذافي في السجون اللبنانية منذ عام 2015 من دون ذنب في قضية جرت حين كان عمره سنتي.

مريم دلومي

 

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان تطورات الوضع في ليبيا والساحل الإفريقي

استعرض رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ووزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية، مارك اسبر، العلاقات الثنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *