عاجل
الرئيسية / الدولي / رئيس الوزراء الفلسطيني: نثمن عاليا موقف الرئيس تبون الرافض للتطبيع

رئيس الوزراء الفلسطيني: نثمن عاليا موقف الرئيس تبون الرافض للتطبيع

أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، بتصريحات الرئيس عبد المجيد تبون التي أكد فيها أن الجزائر لن تبارك ولن تشارك في الهرولة نحو التطبيع.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: “الجزائر كانت على مدار التاريخ إلى جانب شعبنا وقضيتنا، على المستوى الشعبي والرسمي”.
وأضاف اشتية: “بالوقت الذي تعدو فيه بعض الأنظمة للتطبيع مع إسرائيل، التي تحتل ارضنا وتنكل بشعبنا وتسيطر على مقدساتنا العربية الإسلامية، لتحقيق مصالح ضيقة، نرى ثبات الجزائر وإصرارها على تحقيق العدالة لشعبنا ورفضها أن تقف على الحياد أمام الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني”.
وتابع رئيس الوزراء: “روح التوأمة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري ستبقى على مدار الزمن، وأن شعبنا ومعه شعوب العالم الحرة لن يقبل بحل دون قيام دولة فلسطينية في حدود عام 1967، وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين”.

فيما إعتبر السفير الفلسطيني بالجزائر، أمين رمزي مقبول، تصريح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بخصوص القضية الفلسطينية بمثابة منعطف تاريخي مهم خصوصا في هذه المرحلة.
وقال سفير فلسطين بالجزائر، اليوم الثلاثاء “لاشك أن موقف الجزائر لم يكن جديدا على تاريخ الجزائر ولم يكن مفاجئ، نعرف تماما أن موقفها ثابت وتاريخي مؤيد وداعم للشعب الفلسطيني”.
وأضاف السفير الفلسطيني قائلا “جاء تصريح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أول أمس، وشكل منعطف تاريخي جد مهم، خاصة في هذه الفترة، مرحلة الهرولة نحو التطبيع والإعتراف بالكيان الصهيوني وايضا الإعتراف بالقدس موحد عاصمة للكيان”.
وأكد السفير ان “هذا الأمر في غاية الخطورة وشكل طعنا في ظهر القضية الفلسطينية وخيانة للقدس والأمة العربية والدين الإسلامي”.
وقال السفير “التصريح جاء أيضا مواكبة للموقف التاريخي الذي اتخذته الجزائر والمبدئي الذي عبر عن مبادئ الثروة الجزائرية التحررية لدعم حركات التحرر، بالتالي هذا سيكون له تأثير كبير في الساحة العربية والدولية”.
معتبرا بذلك أن “الجزائر تشكل بلد مهم في المنطقة العربية والإفريقية والعالم اجمع”.
وأضاف السفير قائلا “تحية إكبار وإجلال للجزائر حكومة وشعبا”.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان تطورات الوضع في ليبيا والساحل الإفريقي

استعرض رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ووزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية، مارك اسبر، العلاقات الثنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *