عاجل
الرئيسية / المجتمع / الشروع في تنصيب لجان الأزمة بأحياء  ولاية الأغواط

الشروع في تنصيب لجان الأزمة بأحياء  ولاية الأغواط

شرعت مصالح ولاية الأغواط منذ ثلاثة أيام في تنصيب خلايا الأزمة على مستوى أحياء الـ 24 بلدية المتواجدة بتراب الولاية قصد إحصاء الطبقات الهشة لمواجهة خطر انتشار لفيروس كورونا (كوفيد 19), حسبما علم امس الثلاثاء من مصالح ولاية الأغواط.

وحسب ذات المصالح فإن اللجان لم تقتصر على جمعيات الأحياء بل توسعت لتشمل أئمة المساجد وجمعيات المجتمع المدني والكشافة الإسلامية الجزائرية وكذا الهلال الأحمر الجزائري والذين سيكلفون بعملية إحصاء للعائلات المعوزة وكذلك العمال اليوميين والذين تسببت الظروف الحالية في توقفهم عن العمل.

وشرح والي الاغواط, عبد القادر برادعي, لـ/وأج/, أن هذه الخطوة تأتي استجابة لتعليمات الوزير الأول من أجل التضامن والتكفل الأمثل بالفئات الهشة على مستوى كل أحياء الجمهورية, مؤكدا حرصه الشديد على الإشراف المباشر على هذه اللجان التي ستكون همزة وصل بين السلطات المحلية والمجتمع ككل خاصة أنها نابعة منه.

ودعا في ذات السياق, المواطنين إلى التكافل الاجتماعي فيما بينهم ومساعدة اللجان في عملها من أجل التعرف على العائلات المعوزة من أجل إحصائها ومساعدتها.

ومن جهته, أكد السيد عبد القادر بقراشة (إمام مسجد) أن هذه الخطوة تعكس مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والذي يدعو ويحث على التكافل والتعاون الاجتماعي خاصة أثناء الأزمات المصيرية التي تحدد مسار الحياة الاجتماعية.

كما صرح رئيس الجمعية الولائية ”أيادي الخير”, عطاء الله حمادي, أن إشراك الجمعيات بادرة حسنة من طرف السلطات المحلية, خاصة الجمعيات الاجتماعية والتي تشتغل على طول السنة في خدمة الطبقة المعوزة والفقيرة وبالتالي فهي أدرى بالمحتاجين الحقيقيين والذين يستحقون الاستفادة من مختلف إعانات الدولة

شاهد أيضاً

الهزات الأرضية بميلة ..أقدم مسجد بالجزائر لم يتعرض لأي ضرر

أكد المكلف بمديرية الترميم والمحافظة على التراث بوزارة الثقافة والفنون، زهير بلالو إلى أن مسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *