الرئيسية / المجتمع / المركز الجامعي لغليزان يُنتج أزيد من ألفي قناع واقي لفائدة عدة قطاعات

المركز الجامعي لغليزان يُنتج أزيد من ألفي قناع واقي لفائدة عدة قطاعات

بادر المركز الجامعي “أحمد زبانة” لغليزان مؤخرا بإنتاج أزيد من ألفي قناع واقي وتوزيعها على عديد القطاعات للمساهمة في الوقاية من انتشار فيروس كورونا المتفشي في العالم.

وذكر مدير المركز الجامعي لغليزان الدكتور عابد بوعادي أن هذه المبادرة التي أطلقها أساتذة وعمال المركز الجامعي، خلال الأسبوع المنصرم، تندرج في إطار مساهمة المؤسسة الجامعية في الجهود الرامية للوقاية من فيروس كورونا، ولاسيما من أجل ضمان وفرة وسائل حماية الأطقم الطبية وغيرها من الفرق المسخرة لعمليات الوقاية.

وقد وزعت المؤسسة هذه الأدوات الطبية على عديد القطاعات والأطقم الطبية المتواجدة في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا بالولاية، على غرار المؤسسات الاستشفائية لغليزان ووادي ارهيو ومازونة وعمي موسى ومصالح الحماية المدنية وكذا لفائدة مختلف الأسلاك الأمنية وغيرها.

وأشار المسؤول إلى أن صناعة الأقنعة الواقية لا تزال مستمرة على مستوى مؤسسته الجامعية من أجل إنتاج كميات أخرى.

وكشف مدير معهد العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة الدكتور الجيلالي بغدادي من جهته أنه يجري التحضير لإطلاق مبادرات أخرى تتمثل في صناعة ممرات معقمة للأشخاص، إلى جانب صناعة أجهزة تنفس اصطناعية بالمخابر البيداغوجية للمركز الجامعي، تحت إشراف أساتذة وباحثين في المجال.

الجدير بالذكر أن فريقا من الأساتذة والباحثين بمعهد العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة بالمركز الجامعي “أحمد زبانة” لغليزان أنتج مؤخرا أزيد من 300 قارورة من المواد المعقمة وزعت على المؤسسات الصحية.

 

شاهد أيضاً

الصحة العالمية توصي بعدم استخدام “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج كورونا

أوصت لجنة خبراء بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، بعدم استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين للوقاية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *