الرئيسية / الوطني / الوزير الأول يتحادث هاتفيا مع نظيره الصيني

الوزير الأول يتحادث هاتفيا مع نظيره الصيني

تحادث الوزير الاول عبد العزيز جراد صبيحة اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء الصيني لي كي كيكيانغ هاتفيا حيث أشادا بجودة “العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين” و التي تتميز بصداقة عميقة بين الشعبين وروح تضامنية صادقة تتجلى في كل مناسبة و تحت أي ظرف مثلما هو الحال اليوم و العالم يشهد تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، حسبما افاد به بيان لمصالح الوزير الأول.
و بالتطرق للعواقب التي خلفتها جائحة كورونا على المستوى العالمي، جدد الوزير الاول و نظيره الصيني “استعدادهما لمكافحة تطور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سويا”.
و في هذا الصدد، تابع ذات البيان أن رئيس الوزراء الصيني أشار إلى “المساعدة المستعجلة التي قدمتها حكومته المتمثلة أساسا في عتاد و مستلزمات للحماية و الوقاية الصحية ووضعها لفريق خبراء متخصص في تسيير الأزمات الصحية تحت تصرف السلطات الجزائرية”.
و في هذا الاطار، جدد السيد لي كيكيانغ استعداد بلاده للمساهمة في انجاز بنى تحتية صحية متخصصة في اطار تنفيذ الحكومة الجزائرية لبرنامجها المتعلق بتطوير الصحة العمومية.
و من جهته هنأ جراد الصين باسم الجزائر على النتائج التي حققتها في مكافحة الوباء، وكذا للجهود الكبيرة التي بذلتها في مجال المساعدات المقدمة لعدد كبير من البلدان، والمنظمات الدولية، كما جدد الوزير الأول شكر الجزائر للمساعدة الصينية الموجهة للجزائريين.

شاهد أيضاً

ياسين وليد: دعم يصل إلى 2 مليار سنتيم للمؤسسات الناشئة

قال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشة، إنّ قيمة والدعم الذي يمنحه صندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *