عاجل
الرئيسية / الرياضة / الوزير خالدي: حماد انتخب عن جدارة واستحقاق

الوزير خالدي: حماد انتخب عن جدارة واستحقاق

أبدى وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، استعداد وزارته لبناء علاقة مؤسساتية جديدة مع اللجنة الأولمبية الجزائرية، وتجاوز الخلافات السابقة.

وصرح سيد علي خالدي، في هذا الخصوص: “أؤكد استعداد الوزارة لبناء علاقة جديد مع اللجنة الأولمبية”.

وأضاف: “علاقة مؤسساتية، مبنية على التعاون، التكامل والشراكة الإستراتيجية، لخدمة الرياضيين، والرياضة الجزائرية”.

وتابع الوزير خالدي: “رئيس جديد للجنة الأولمبية الجزائرية، من شأنه أن يطوي صفحة من الخلافات، والصراعات التي ميزت طيلة سنوات خلت، الساحة الرياضية، والساحة الأولمبية”.

أكد وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، ان انتخاب عبد الرحمن حماد، رئيسا للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية من شانه ان يطوي نهائيا صفحة الخلافات والصراعات التي ميزت لسنوات خلت الساحة الرياضية.

وقال خالدي، خلال مراسم تسلم وتسليم المهام بين الرئيس المنتهية مهامه محمد مريجة، والرئيس المنتخب عبد الرحمن حماد، إن انتخاب الأخير سيفتح صفحة جديدة وافق واعدة قوامها لم الشمل والوحدة والاستقرار في العائلة الأولمبية والرياضية وتغليب المصلحة العليا للرياضة الجزائرية.

وأكد خالدي، على استعداد الوزارة لبناء علاقة مؤسساتية جديدة مع اللجنة الأولمبية، قائمة على التعاون والتكامل والشراكة الاستراتيجية، الهدف منها ترقية الرياضة الجزائرية وتألقها في المحافل الجهوية، القارية والدولية.

من جهة أخرى، دعا وزير الشباب والرياضة جميع الفاعلين إلى تكثيف وتظافر الجهود والإمكانيات لضمان التكفل والتحضير الأمثل للرياضيين المتأهلين للألعاب الأولمبية، والعمل على على تأهيل اكبر عدد ممكن لهذا المحفل، والاستجابة لانشغالات وتطلعات الرياضيين.

كما اعترف ان اكبر تحد يقع على عاتق الجميع هو التطوير الرياضي لبلوغ اعلى مستويات الأداء والنجاعة والفعالية، داعيا للعمل على تطوير كل الرياضات مع إعطاء الأولوية للتخصصات الأولمبية والاستثمار في المواهب الشابة.

وناشد خادي، الحركة الرياضة الوطنية للمساهمة  في مسار تجديد هياكلها وهيئاتها الرياضية المسيرة، في كنف احترام القانون والشفافية والسكينة والمنافسة النزيهة والشريفة.

وجاءت هذه التصريحات من وزير الشباب والرياضية سيد علي خالدي، عقب إشرافه  على عملية تسليم واستلام مهام رئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية.

شاهد أيضاً

مباراتا ” الخضر” أمام نيجيريا والمكسيك على التلفزيون الجزائري

كشف صالح باي عبود، مدير قسم الاتصال بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، ان المباراتين الوديتين لـ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *