عاجل
الرئيسية / المجتمع / بلعريبي: إجراءات الحجر الصحي تسببت في تقليص وتيرة الأشغال ببوينان

بلعريبي: إجراءات الحجر الصحي تسببت في تقليص وتيرة الأشغال ببوينان

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، طارق بلعريبي، اليوم السبت، أن إجراءات الحجر الصحي تسببت في تقليص وتيرة الأشغال بالمدينة الجديدة بوينان.
وقال بلعريبي، في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه وبالنسبة لولاية البليدة فإن “المجمع السكاني للمدينة الجديدة بوينان تقريبا وتيرة الأعمال فيه تتراوح بين 5 إلى 10 بالمائة”.
وأكد بلعريبي قائلا “نحن بصدد وضع برنامج لما بعد الحجر الصحي، وستكون الإنطلاقة جديدة”.
وبخصوص توزيع السكنات أوضح بلعريبي “كان فيه برنامج توزيع يخص السداسي الأول، لكن مع جائحة فيروس كورونا تأخرنا في التوزيع”.
وأضاف بلعريبي “في الوقت المناسب سأصرح بالعدد الإجمالي بالولايات وكذا المشاريع”.
وطمأن بلعريبي قاطني سكنات عدل وقال “قمنا بتمديد تسديد فواتير الشهر الأول والثاني”.
مشيرا في السياق ذاته أن “تسديد هذه الديون التي قمنا بها سيكون بصفة تدريجية، وسيكون هناك جدول لتسديد هذه المستحقات”.


أعلن المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت، عن الانطلاق الرسمي للعمل بالرقم الأخضر “3040” لـ”عدل”، وذلك لوضعه تحت خدمة مكتتبيها وقاطني سكناتها للتكفل بجميع انشغالاتهم بهدف تقريب الإدارة من المواطنين والقضاء على البيروقراطية.
وقال بلعريبي في تصريح للصحافة بالمناسبة أن الهدف من وضع هذا الخط الأخضر هو الإصغاء والإعلام والتدخل للتكفل بجميع الانشغالات التي يطرحها مكتتبي وقاطني سكنات عدل في مختلف ولايات الوطن، مضيفا أنه سيتم تشغيل هذا الرقم خلال شهر رمضان من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحا لغاية الرابعة مساء.
وأشار إلى أن هذا الرقم الأخضر سيمكن مكتتبي وقاطني سكنات عدل من طرح مختلف انشغالاتهم مباشرة إلى الإدارة دون الحاجة إلى وساطة حتى وإن تعلق الأمر بعطب في المصعد أو مشكل في ملفات الاكتتاب حيث سيتم التكفل بهذه الانشغالات وتبليغ المعنيين عن طريق الهاتف.

شاهد أيضاً

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف بعد نتائج “البكالوريا”

من المنتظر أن تفتح وزارة التربية الوطنية، “الأرضية الرقمية” للتوظيف بعد الإعلان عن نتائج “البكالوريا”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *