الرئيسية / الوطني / بن قرينة يشيد بموقف الجزائر من “صفقة القرن” المزعومة

بن قرينة يشيد بموقف الجزائر من “صفقة القرن” المزعومة

أشاد رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، اليوم الجمعة، بالبليدة، بموقف الدبلوماسية الجزائرية الرافض لما يسمى بـ”صفقة القرن” المزعومة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد بن قرينة خلال ترؤسه لأشغال لقاء وطني للإطارات النسوية للحركة الذي احتضنه المركز الثقافي”جيلالي بونعامة” وسط المدينة، دعم تشكيلته السياسية لموقف الدبلوماسية الجزائرية الرافض للبنود الجائرة التي تضمنها ما يسمى بـ”صفقة القرن”، معتبرا إياه “الموقف العربي الوحيد المتميز الذي نطق باسم شعوب الأمة العربية وباسم الشعب الفلسطيني”.

وأضاف المتحدث أن “موقف الدبلوماسية الجزائرية يعبِّر عن رأي الأغلبية الساحقة للشعب الجزائري الداعم للقضية الفلسطينية”، داعيا إلى “تخصيص إحياء الذكرى الأولى للحراك المبارك لنصرة الشعب الفلسطيني على أرض الجزائر”.

كما أبدى رئيس حركة البناء تأسفه لوقوف بعض الدول العربية مع مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد بن قرينة دعم حركته المطلق لمبادئ السياسة الخارجية، ولكل ما يتعلق بسياسة الدفاع عن الوطن وأمنه، موجها دعوة إلى الرئيس من أجل “إطلاع الشعب الجزائري بالمخاطر الحقيقية التي تحدق بأمن واستقرار البلاد، خاصة وأن الدول العربية التي دعمت “صفقة القرن” هي نفسها التي “تسعى لإشعال فتيل الحرب بليبيا”.

واختتم بن قرينة مداخلته بدعوة الشعب والأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني وكذا السلطات إلى “المشاركة في إحياء الذكرى الأولى للحراك المبارك لاستعادة الجزائر من وصاية العصابة”.

 

شاهد أيضاً

بركاني: تعليق رحلات الإجلاء ضروري.. والعودة إلى الحجر في هذه الحالة

قال بقاط بركاني، إن تعليق الرحلات الجوية الخاصة بالإجلاء مهم جدا في هذه الظروف بهدف …