الرئيسية / الاقتصاد / بولخراص: ديون سونلغاز بلغت ” 180مليون دينار”

بولخراص: ديون سونلغاز بلغت ” 180مليون دينار”

كشف الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز، شاهر بولخراص، اليوم الأربعاء، أن ديون المجمع تفاقمت ثلاث مرات وعملية التحصيل متواصلة.
وخلال مشاركة بولخراص في ندوة صحفية لأشغال الجمعية العامة الخامسة عشر للاتحاد العربي للكهرباء قال، أنه لن يتم قطع الكهرباء في المناطق المعزولة، وأما بالنسبة لمخططات التنمية، فلن تتوقف وستتواصل في عدة مناطق رغم الظروف الصحية الراهنة.
وأضاف بولخراص، أن مخطط التهيئة الخاص بفصل الصيف سيتم تشغيل137 منشأة نقل قبل فصل الصيف، كما تم تجهيز فرق للتدخل السريع في حالة حدوث أي انقطاع أو عطب، مشيرا إلى أن عصرنة مرافق الشركة سيساعد كثيرا.

وأكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخرص، أن توسيع الشبكات الكهربائية للنقل تعد عنصرا هاما في الإستراتيجية العامة للمؤسسة، بهدف بلوغ الإدماج الوطني.
وأوضح بولخرص، أن خطة المجمع ترمي إلى تسريع وتيرة الإدماج الوطني للشبكات، مشيرا إلى ضرورة تشجيع المناولين على تعميم منتجات سونلغاز عبر كامل التراب الوطني.
وأشاد المسؤول نفسه، بالنقلة النوعية التي حققها فرع التوزيع، الذي بات جزائريا محضا، سواء على مستوى المعدات وحتى الشركات المنجزة على حد تعبيره.
من جهة أخرى، كشف المدير العام لمجمع سونلغاز، عن إنجاز ثلاثة آلاف مشروع كهرباء إستفادت منه 33000 أسرة في مناطق الظل، إضافة إلى 1700 مشروع للغاز الطبيعي زود 152 ألف أسرة، مبرزا أن العملية متواصلة وكذا تحقيق 80 بالمائة من مجمل الهدف المسطر.
وفيما يخص المستثمرات الفلاحية، تم تحقيق 2000 ربط بالكهرباء من مجموع 3886 طلب أحصته سونلغاز، يضيف المتحدث.

شاهد أيضاً

حكار: سنة 2020 كانت إيجابية.. وسنستثمر في الصناعة البتروكيماوية

قال الرئيس المدير العام لمؤسسة سوناطراك توفيق حكار ، أن المؤسسة سجلت سنة إيجابية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *