عاجل
الرئيسية / الاقتصاد / تراجع نشاط ميناء الجزائر بسبب كورونا

تراجع نشاط ميناء الجزائر بسبب كورونا

أعلن ميناء الجزائر عن تسجيل تراجع في حركة الملاحة ونقل الشحن خلال الثلاثي الأول من 2020، مقارنة بالفترة نفسها من 2019، بسبب انخفاض عائدات النفط وتبعات الأزمة الصحية العالمية.
وأظهرت البيانات التي أعلنت عنها المؤسسة في نشرتها الدورية رقم 124، “انخفاضا في حركة الحاويات والمحروقات”، حيث تراجع عدد الحاويات المتداولة بنسبة 39 بالمائة مقابل انخفاض بــ10بالمائة بالنسبة في حركة البضائع و6 بالمائة بالنسبة لعدد السفن الراسية، خلال الفترة بين جانفي ومارس 2020 مقارنة بنفس الفترة من 2019.
وقامت مؤسسة ميناء الجزائر بمعالجة 80164 حاوية (20 قدمًا) في الثلاثي الأول من 2020 مقابل توقعات بــ 133730 حاوية، وهو ما يعني أن المؤسسة حققت أهدافها بنسبة 60 بالمائة، حسب الحصيلة التي أشارت إلى أن هذا العدد شهد انخفاضًا كبيرًا بــ38،87 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2019.
وأضاف المصدر ذاته:” انخفضت حركة البضائع إلى2،57 مليون طن بينما كانت المؤسسة تطمح لبلوغ 3،15 مليون طن وهو ما يعني أنها حققت 82 بالمائة من أهدافها للثلاثي الأول للسنة الجارية، وتسجل بذلك حركة البضائع انخفاضا بــ 9،75 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وأوضح ميناء الجزائر أن هذا الانخفاض يرجع إلى تراجع حركة الحاويات والمحروقات، إلا أنه أشار إلى زيادة حجم الواردات بالنسبة لبعض البضائع المتجانسة، لا سيما الحبوب ومنتجات المعادن ومواد البناء.

شاهد أيضاً

عرقاب: وضع أطر قانونية تسمح للشباب بالإستغلال الحرفي للذهب

أكد وزير المناجم محمد عرقاب  بولاية إيليزي أن بعث مشروع الإستغلال الحرفي للذهب بالجنوب الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *