الرئيسية / المجتمع /  تزويد المؤسسات والورشات المنتجة بالمادة الأولية لضمان الكمامات الواقية بوهران

 تزويد المؤسسات والورشات المنتجة بالمادة الأولية لضمان الكمامات الواقية بوهران

أعلن والي وهران عبد القادر جلاوي عن الشروع في إحصاء المؤسسات والورشات المنتجة للكمامات الواقية بولاية وهران، لتزويدها بالمادة الأولية اللازمة.

وقال والي وهران عبد القادر جلاوي، في تصريح على هامش زيارته لمؤسسة خاصة متخصصة في إنتاج المادة الأولية (النسيج غير المنسوج) المستعملة في إنتاج الكمامات الواقية والمآزر والقبعات والجوارب البلاستيكية الطبية بالمنطقة الصناعية للسانية، إنه أعطى تعليمات للمديرين الولائيين للسياحة والصناعة التقليدية والصناعة بالشروع في إحصاء المؤسسات والورشات المنتجة للكمامات الواقية بالولاية.

وأبرز الوالي أنه “اتفق مع صاحب هذه المؤسسة الخاصة على اقتناء الإنتاج السنوي للمادة الأولية (النسيج غير المنسوج) على عاتق الولاية والمحسنين، لتمنح للمؤسسات والورشات المنتجة للكمامات المنتشرة عبر الولاية بالمجان، مع العلم أن المؤسسة تزود مراكز التكوين والتعليم المهنيين بهذه المادة لإنتاج الكمامات.

وأشار المسؤول إلى أنه يتعين أن يكون سعر الكمامة الواقية في متناول المواطن البسيط، “ونعمل على غرس ثقافة ارتداء الكمامات للوقاية من انتشار الوباء”، مذكرا بإجبارية وضع الكمامات في المؤسسات العمومية والمحلات التجارية، منذ يوم الأحد الماضي، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

للإشارة، فإن هذه المؤسسة الخاصة تنتج يوميا ما يعادل 80 أسطوانة من المادة الأولية “النسيج غير المنسوج” التي تسمح بإنتاج 1،5 مليون كمامة.

وبالمنطقة الصناعية تفقد والي وهران مؤسسة أخرى خاصة متخصصة في إنتاج المستلزمات الطبية على غرار الكمامات الطبية الجراحية والقبعات والجوارب البلاستيكية الطبية والتي تنتج شهريا ما بين 300 ألف و400 ألف كمامة طبية جراحية.

 

شاهد أيضاً

الصحة العالمية توصي بعدم استخدام “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج كورونا

أوصت لجنة خبراء بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، بعدم استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين للوقاية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *