عاجل
الرئيسية / المجتمع / توزيع 2.500 قناع واقي على مهني الصيد البحري بمستغانم

توزيع 2.500 قناع واقي على مهني الصيد البحري بمستغانم

سيتم توزيع 2.500 قناع واقي مجانا على مهني قطاع الصيد البحري بولاية مستغانم, في إطار التدابير الاحترازية من تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد 19), حسبما علم أمس السبت من المدير الولائي للصيد البحري والموارد الصيدية, توفيق رحماني.

وتم في المرحلة الأولى -وفقا للمصدر- توزيع 1.200 قناع واقي على البحارة العاملين على متن سفن الصيد البحري بالتنسيق مع خلية اليقظة والمتابعة المنصبة على مستوى القطاع ووكلاء بيع السمك.

ولتوفير هذه الوسائل الوقائية للمهنيين, تلقت مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية 500 قناع واقي من الوزارة الوصية وقامت بالتنسيق مع مديرية التكوين والتعليم المهنيين بخياطة ألفي قناع واقي.

وبالموازاة مع هذه العملية وضعت خلية اليقظة والمتابعة برنامج للوقاية والكشف عن المهنيين بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان, سمح بالفحص الطبي والنفسي لزهاء 600 مهني يوميا على مستوى العيادات المتعددة الخدمات بصلامندر وخروبة وحي “عمارة حميدة” بمستغانم.

وتم -وفقا لذات المصدر- عقد لقاءات تشاورية مع جميع الفاعلين في القطاع من مجهزي السفن والرياس والبحارة ووكلاء البيع بخصوص تطبيق التدابير الاحترازية أثناء رحلات الصيد وخلال عمليات تنزيل المنتوج بالرصيف والبيع بالمسمكة ولاسيما استعمال الوسائل الوقائية واحترام المسافة الآمنة أو التباعد.

للتذكير يضم قطاع الصيد البحري بولاية مستغانم أزيد من 7.300 مهني أغلبهم من الشباب الناشط على مستوى الموانئ الثلاثة بمستغانم وسيدي لخضر وصلامندر وتسعة مواقع أخرى للجنوح منتشرة على طول الساحل المستغانمي.

 

شاهد أيضاً

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف بعد نتائج “البكالوريا”

من المنتظر أن تفتح وزارة التربية الوطنية، “الأرضية الرقمية” للتوظيف بعد الإعلان عن نتائج “البكالوريا”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *