الرئيسية / المجتمع / توزيع 6 قناطير من اللحوم الحمراء على العائلات المعوزة بالعاصمة

توزيع 6 قناطير من اللحوم الحمراء على العائلات المعوزة بالعاصمة

وزعت، أمس السبت ببلدية بئر توتة بالجزائر العاصمة نحو 6 قناطير من اللحوم الحمراء على العائلات المعوزة القاطنة بالبلدية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، بمبادرة من الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين وتحت إشراف وزير التجارة كمال رزيق.

وثمن وزير التجارة كمال رزيق، في تصريح للصحافة، هذه المبادرة، مؤكدا أن هذه الكمية من اللحوم الحمراء الموجهة لسكان بلدية بئر توتة بالعاصمة ستوزع بشكل مباشر على الأسر الفقيرة في شكل حصص (200 حصة) وذلك بمناسبة الشهر الفضيل، مضيفا أن هذه العملية هي الخطوة الأولى لعملية كبيرة ستقوم بها جمعية التجار والحرفيين، خلال شهر رمضان.

وفي إطار جهود مكافحة الوباء، قال الوزير إن قطاعه دعم بلدية بئر توتة ب 15 مضخة للرش لتطهير وتعقيم الأحياء والساحات.

وقال رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج طاهر بولنوار إن هذه المبادرة كانت من اقتراح اللجنة الوطنية لموزعي اللحوم التابعة للجمعية، موضحا أن عملية اليوم هي الخطوة الأولى لعملية كبرى خلال الشهر الفضيل، ستتبع بمبادرات أخرى ،خلال الأسبوع الأول لشهر رمضان بـ 48 ولاية.

وأعلن بولنوار أن موزعي اللحوم بالتجزئة (الجزارين) سيساهمون بدورهم في هذا النشاط التضامني عبر جميع بلديات القذر الوطني خلال شهر رمضان من خلال تقديم تبرعات من اللحوم للعائلات المعوزة وذلك تحت إشراف اللجنة الوطنية لموزعي اللحوم التابعة للجمعية الوطنية للتجار والحرفيين .

وقال بولنوا إن هناك مبادرات أخرى لم يكشف عنها بعد، على امتداد أيام الشهر الفضيل، تمس العائلات المعوزة والفقيرة وكذا العائلات التي تضررت جراء الإجراءات الخاصة بالحجر الصحي أي تلك التي كانت تعول نفسها من نشاطات تجارية وحرفية يومية.

وأبرز انه من خلال هذه الأعمال التضامنية بالتنسيق مع السلطات والمصالح العمومية ستعمل الجمعية للوصول لكل عائلة معوزة أو فقيرة حتى تستفيد من الإعانات التضامنية.

من جهته ثمن رئيس بلدية بئر توتة بن مالك عبد العزيز هذه المبادرة، مؤكدا أن مصالح البلدية ستعمل على إيصال هذه الكمية من اللحوم للعائلات المعوزة.

 

اقتراح استحداث قصابات متنقلة لفائدة المواطنين

 وكان وزير التجارة كمال رزيق قد اقترح أثناء إشرافه على هذا النشاط التضامني استحداث قصابات متنقلة تجوب الأحياء الكبرى التي تفتقر لمرافق تجارية لبيع اللحوم وذلك بهدف تقريب هذه الخدمات لقاطنيها ما يسهم في تقليص تنقلات المواطنين خلال فترة الحجر المنزلي.

وأكد الوزير استعداد قطاعه لتذليل جميع العقبات القانونية وتسهيل جميع الإجراءات لتمكين التجار من إنشاء هذه القصابات المتنقلة عن طريق شاحنات مكيفة مما يسمح بخلق مناصب عمل جديدة.

 

شاهد أيضاً

انقطاع الماء الشروب بسبع بلديات في العاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال” في بيان لها اليوم السبت، عن وقف التزويد بالماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *