عاجل
الرئيسية / الدولي / تونس : مقتل شرطي وإرهابيين  في تفجير انتحاري قرب السفارة الأمريكية

تونس : مقتل شرطي وإرهابيين  في تفجير انتحاري قرب السفارة الأمريكية

 قتل شرطي وأصيب 5 آخرون في انفجار في العاصمة تونس، اليوم الجمعة، استهدف السفارة الأمريكية، وفق ما أفادت الشرطة.

وقال مسؤول في الشرطة لفرانس براس إن الانفجار خلف جرحى، وأضاف أن «العملية فاشلة»، موضحاً أن مهاجماً حاول دخول السفارة ومنعه أعوان الشرطة. وقُتل منفذ محاولة الهجوم على السفارة الأميركية في تونس في التفجير وكان يتنقل على دراجة نارية، وتم تعزيز محيط مقر السفارة بعناصر من الشرطة.

ووقع تفجير انتحاري اليوم الجمعة في منطقة تضم عدة سفارات بالعاصمة التونسية، من بينها السفارة الأمريكية، ما تسبب بسقوط ستة جرحى ومقتل المهاجميْن. وأعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان أن “إرهابيين” فجرا نفسيهما مستهدفان دورية أمنية بالقرب من السفارة الأمريكية ما أسفر عن مصرعهما وإصابة 5 أمنيين ومدني. وقُتل منفذ محاولة الهجوم على السفارة الأمريكية في تونس في التفجير وكان يتنقل على دراجة نارية، وتم تعزيز محيط مقر السفارة بعناصر من الشرطة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر اعلامية، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الهجوم كان يستهدف السفارة الأمريكية.

وقالت مصادر إعلامية “إن شخصين نفذا التفجير الانتحاري على متن دراجة نارية، قرب السفارتين الأمريكية والمصرية”. وتحدث شهود عيان في منطقة البحيرة بطريق الضاحية الشمالية للعاصمة عن إحاطة سيارات أمنية بالمنطقة، وفرضها طوقا أمنيا، ثم تحدثت مصادر عن توسيع دائرة المنطقة المطوقة.

من جانبها، نشرت السفارة الأمريكية بيانا مقتضبا قالت فيه إن “فرق الطوارئ بصدد التعامل مع الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأمريكية في تونس. يرجى عدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية”. في المقابل، دعت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس، اليوم الجمعة، مواطنيها إلى عدم التواجد بمنطقة مقر السفارة وشدّدت على أن فرق الطوارئ بصدد التعامل مع للانفجار الذي وقع بالقرب من مبنى السفارة في تونس ودعت إلى متابعة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية، حسبما نقلت الشروق التونسية.

في سياق ذي صلة، أغلقت القوات الأمنية بتونس، شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة  التونسية وعدد من الشوارع المتفرعة منه، أمام مرور السيارات. كما فعلت ذلك في شارع باريس وشارع جمال عبد الناصر وشارع قرطاج، وذلك على خلفية  الإنفجار الإرهابي الذي جدّ منذ قليل قرب السفارة الأمريكية بمنطقة البحيرة وأسفر عن مقتل الإرهابيين منفذي العملية وإصابة 4 من رجال الأمن‪.

من جهته، أكد الناطق الرسمي بإسم الادارة العامة للأمن الوطني وليد حكيمة أن وزارة الداخلية لم تتخذ أي إجراء بغلق شارع الحبيب بورقيبة. وذكرت مصادر اعلامية تونسية، أن إرهابيين “يمتطيان دراجة نارية، أقدما على تفجير نفسه بحزام ناسف، مستهدفين دورية أمنية في الطريق المحاذي لمقر السفارة الأمريكية في منطقة البحيرة”.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان تطورات الوضع في ليبيا والساحل الإفريقي

استعرض رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ووزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية، مارك اسبر، العلاقات الثنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *