الرئيسية / الوطني / جراد: الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة “انطلاقة جديدة” للمساهمة بفعالية في دعم الاقتصاد الوطني

جراد: الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة “انطلاقة جديدة” للمساهمة بفعالية في دعم الاقتصاد الوطني

أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم السبت بالجزائر آن الندوة الوطنية الأولى حول المؤسسات الناشئة تمثل “انطلاقة جديدة” لتحقيق هدف مضاعفة نسيج هذا النوع من المؤسسات وتنويع مجالات نشاطاتها مما سيسمح لها بالإسهام بفعالية في دعم الاقتصاد الوطني.

وفي مداخلته خلال أشغال الندوة الوطنية الأولى حول المؤسسات الناشئة التي شهدت الإعلان الرسمي من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن إطلاق الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشئة، اعتبر الوزير الأول أن هذا الحدث “سيكون بمثابة انطلاقة جديدة لتحقيق هدف مضاعفة المؤسسات الناشئة من أجل استغلال ومرافقة كل المبادرات الشبانية والأفكار الجديدة في إطار الجهود الرامية لدعم  الاقتصاد الوطني”.

وأبرز الوزير الأول أهمية هذا النوع من المؤسسات التي ستساهم في “تكوين جيل جديد من مقاولين ورجال أعمال يساهمون في خلق الثروة ومناصب الشغل”.

وتابع جراد يقول “هذه المبادرة تندرج في إطار مخطط عمل الحكومة التي حرصت منذ تنصيبها على وضع المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة في صميم اهتماماتها من خلال تشجيع الابتكار والمبادرات النابعة من فئة الشباب”.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أشرف اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على انطلاق أشغال الندوة الوطنية الأولى للمؤسسات الناشئة بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد وأعضاء من الحكومة.

شاهد أيضاً

أهم قرارات اجتماع مجلس الوزراء

ترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *