عاجل
الرئيسية / المجتمع / جنون أسعار الخضر والفواكه في أسواق جيجل

جنون أسعار الخضر والفواكه في أسواق جيجل

سجلت أسعار الخضر والفواكه بجيجل خلال اليومين الأولين من شهر رمضان (الجمعة والسبت) زيادة ملحوظة وصلت إلى الضعف بالنسبة لبعض المنتجات، فيما حافظت أسعار اللحوم البيضاء على استقرارها، وذلك مقارنة بالأسعار التي كانت متداولة من ذي قبل، حسبما لوحظ بسوقي وسط المدينة وحي فيلاج موسى.

وقد ارتفعت أسعار الخضر التي شهدت إقبالا لافتا للمواطنين عليها بشكل ملحوظ وصل إلى الضعف بالنسبة لعدد من المنتجات على غرار الكوسة والجزر في حين حافظت البطاطا على نفس الأسعار التي كانت تباع بها قبل رمضان، أي في حدود 35 دج والامر ذاته بالنسبة لأسعار اللحوم البيضاء التي استقرت في حدود 210 دج للكلغ الواحد.

وقفز سعر الكوسة التي تستعمل في عديد الأطباق اليومية من 50 دج قبل رمضان إلى 130 دج على غرار الجزر الذي تضاعف سعره ليصل إلى حدود 100 دج بعد أن كان لا يتجاوز 50 دج قبل 48 ساعة فقط من حلول الشهر الفضيل.

بدورها عرفت مختلف المنتجات الفلاحية ارتفاعا محسوسا تراوح بين 20 و 80 دج على غرار البازلاء التي بيعت ب 140 دج والطماطم التي تراوحت أسعارها حسب نوعيتها ما بين 80 و 100 د. للكلغ الواحد ونفس الشيء بالنسبة للفلفل بنوعيه (الحلو والحار) الذي شهد زيادة وصلت إلى 30 دج و 40 دج للكلغ و كذا الشمندر والخس الذي بيع ب 100 دج للكلغ الواحد.

وإن كان البعض يعتبر أن الزيادات في أسعار الخضر والفواكه، قد اعتاد عليها المواطن مع كل مناسبة، فإن عادل رب عائلة لم يتقبل هذه الزيادات التي اعتبرها “غير مبررة” خاصة في هذه الفترة التي تتميز بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بأن ذلك يحدث رغم وفرة مختلف الخضر في الأسواق لتزامن رمضان هذه السنة مع موسم جني العديد من المنتجات الفلاحية وفي مقدمتها الخضر.

من جهته، قال أحمد في العقد السادس من العمر: “إن الكثير من التجار أصبحوا ينتهزون الإقبال اللافت للمواطنين مع كل مناسبة على مختلف السلع للرفع من أسعار الخضر ذات الاستهلاك الواسع رغم توفرها وبكثرة في السوق”.

كما قفزت أسعار الفواكه والتمور، بحيث أن الفراولة من الصنف الممتاز والذي لم يكن يتجاوز 160 دج للكلغ الواحد أصبح يباع حاليا بما لا يقل عن 220 دج في حين وصل سعر الموز إلى 240  دج للكلغ.

أما التمور التي لا يتم الاستغناء عنها في مائدة الإفطار الرمضانية، فتتراوح أسعارها ما بين 250 دج للنوع المتوسط و800 دج للنوع الممتاز رغم وفرتها.

 

شاهد أيضاً

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف بعد نتائج “البكالوريا”

من المنتظر أن تفتح وزارة التربية الوطنية، “الأرضية الرقمية” للتوظيف بعد الإعلان عن نتائج “البكالوريا”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *