عاجل
الرئيسية / الرياضة / خالدي يستجيب لصرخة الرياضيين ويصرف مستحقاتهم

خالدي يستجيب لصرخة الرياضيين ويصرف مستحقاتهم

استجاب وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، لصرخة الرياضيين الجزائريين الذي تألقوا في مخنلف المنافسات العام الماضي، ولم يتحصلوا على مكافآتهم لمعاناة بعض الرياضيين المتأهلين للمشاركة في دورة طوكيو الأولمبية.

وقال بيان للوزارة الاثنين، إن الوزير قام بالإمضاء على المقرر المتعلق بدفع تعويضات النتائج لصالح الرياضيين والمدربين الذين تألقوا خلال المنافسات القارية والعالمية بعنوان السنة الفارطة.

واستند الوزير في قراره إلى أحكام المرسوم التنفيذي رقم 1-213 المؤرخ في 12 أوت 2015، الذي يحدد كيفيات تطبيق الأحكام الأساسية المتعلقة برياضي النخبة والمستوى العالي.

وأوضح ذات المصدر، أن هذه التعويضات تصب في الحسابات الخاصة بالاتحادات الريتضية طبقا للإجراءات التنظيمية السارية المفعول.

كما نوه أن هذا القرار، يأتي تشجيعا للرياضيين وتخفيفا للضغط الذي يعانون منه من جراء توقف المنافسات في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها السلطات العمومية للوقاية من كورونا.

يشار أن الرياضيين الجزائريين افتكوا العام الماضي 1152 ميدالية منها 339 ذهبية.

وتعهذت الوزارة بتنظيم حفل رسمي على شرف هؤلاء الرياضيين حال ما سمح به الوضع الصحي.

ردّ وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، السبت، ضمنيا على مطلب زميله في الحكومة نور الدين مرسلي الوزير المنتدب المُكلّف بِرياضة النخبة.

وقال الوزير سيد علي خالدي إن تأجيل المنافسات الرياضية سيستمرّ إلى غاية الـ 29 من أفريل الحالي، والأمر ذاته بِالنسبة للتدريبات والتربّصات داخل الوطن وخارجه والمنشآت الرياضية (تبقى مُغلقة).

جاء ذلك، بعد إعلان الحكومة الجزائرية، السبت، عن تمديد فترة الحجر الصحّي إلى غاية الـ 29 من أفريل الحالي. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

وكان الوزير المنتدب المُكلّف بِرياضة النخبة نور الدين مرسلي، قد دعا، الخميس الماضي، إلى فتح الملاعب من أجل السماح لِرياضيي النخبة بِإجراء التدريبات. واعتبر أن إقامة الحصص المرانية بِالبيت ضروري، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، لكن لا تُعوّض إيجابيات خوض التدريبات في المنشآت الرياضية الكبرى، كما قال بطل العالم والأولمبي السابق في رياضة ألعاب القوى.

شاهد أيضاً

مباراتا ” الخضر” أمام نيجيريا والمكسيك على التلفزيون الجزائري

كشف صالح باي عبود، مدير قسم الاتصال بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، ان المباراتين الوديتين لـ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *