الرئيسية / الوطني / رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يشيد بالصناعة العسكرية في أول خرجة ميدانية له

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يشيد بالصناعة العسكرية في أول خرجة ميدانية له

دشَّن الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، معرض الإنتاج الوطني في نسخته الـ 28، وهو أول نشاط ميداني له منذ أدائه اليمين الدستورية ودخوله قصر المرادية.

واستهل عبد المجيد تبون زيارته رفقة الوزير الأول بالنيابة صبري بوقدوم، بجناح الصناعة الميكانيكية العسكرية، داعيا المتعاملين الصناعيين إلى الاقتداء بالصناعة العسكرية في مجال نسبة الاندماج الوطني، معتبرا أن هذه الصناعة هي الصناعة الميكانيكية “الوحيدة” الموجودة في الجزائر، بالنظر لجديتها.

وأضاف تبون، خلال تنقله عبر جناح مؤسسات الصناعة العسكرية، أن “الصناعة العسكرية تمثل قاطرة للصناعة الوطنية إجمالا”. كما دعا تبون القائمين على الصناعة العسكرية إلى توسيع نشاطهم لتشمل الاستخدامات المدنية.

في السياق نفسه، عبر تبون عن استيائه من “بعض المتعاملين الذين تسببوا في تبذير موارد مالية كبيرة بالعملة الوطنية والصعبة لسنوات دون تقديم أية نتيجة”. وقال في هذا الصدد: “لا يمكن أن نطلق على بعض المشاريع تسمية صناعة، لأنها مجرد استيراد مقنَّع”، مضيفا أنه “لا يمكننا أن ندخل في الصناعة غصبا”. ومن أجل هذا دعا إلى “مراجعة كيفيات الاستيراد” و”معالجة بعض الأمور غير الأخلاقية التي تشوبها”.

كما أعلن الرئيس عبد المجيد تبون عن استحداث وزارة خاصة بالمؤسسات الناشئة والمصغرة إضافة إلى استحداث أكبر عدد من الحاضنات على مستوى جل المدن الكبرى للبلاد ستكون تابعة لوزارة المؤسسات الناشئة والمصغرة”.

شاهد أيضاً

سكنات “أل.بي.بي”: هذه هي المواقع المتوفرة في العاصمة

أعلمت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية كافة المواطنين عبر التراب الوطني الراغبين في الترشح لإقتناء سكنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *