عاجل
الرئيسية / الوطني / زغماتي: المحاكمة عن بعد سمحت بمواصلة سيرورة العدالة خلال الأزمة الصحية

زغماتي: المحاكمة عن بعد سمحت بمواصلة سيرورة العدالة خلال الأزمة الصحية

قال وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي أن المحاكمة المرئية عن بعد قد مكنت من مواصلة سير العدالة خلال فترة الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار وباء كوفيد 19.
وأضاف وزير العدل خلال عرضه لمشروع قانون الاجراءات الجزائية اليوم بقبة البرلمان ، أن هذه التقنية التي تندرج في إطار عصرنة العدالة الجزائرية قد مكنت من تخفيف اشكالات تنقل الأشخاص وتحويلهم وتجنيد كبير للوسائل المادية والبشرية لذلك.
بالموازاة مع ذلك ذكر بلقاسم زغماتي أن هذه الاجراء أصبحت تواجه مكال عملية وثغرات قانونية ولهذا يجب إعادة تنظيمها بأحكام تفصيلية تسمح بعد إعاقة استخدامها بدون المساس بحقوق المتقاضين
وأكد الوزير أن هذه التقنية يجب أن تضمن سرية المحاكمة والتحقيق فضلا عن عرض واضح وكامل و شامل لحيثيات المحاكمة استخدامها في مرحلة التحقيق والمحاكمة، حمايتها بنصوص قانونية تمنع إعاقة استخدامها

وأعلن وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء هيكلين قضائيين جديدين إقليميين ومتخصصين بالقضايا الكبرى والمعقدة.
وكشف زغماتي، خلال عرضه لقانون الإجراءات الجزائية أمام اللجنة القانونية بالبرلمان، عن مقترح لإنشاء الهيكليين القضائيين الجديدين والذين سيتمتعان بالإستقلالية والمرونة.

شاهد أيضاً

مبادرة قوى الإصلاح تدعو للتصويت “الحر” في الإستفتاء

لم تتوصل مكونات مبادرة القوى الوطنية للإصلاح إلى قرار موحد حول الاستفتاء الشعبي على مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *