الرئيسية / الوطني / شنين: الجزائر دحرت المحاولات الخارجية الهادفة للمساس بأمنها

شنين: الجزائر دحرت المحاولات الخارجية الهادفة للمساس بأمنها

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني ، سليمان شنين، أن مكافحة الجريمة الالكترونية والوقاية منها تستدعي تطوير استراتيجية وطنية لليقظة الشاملة ضد هذه الجرائم التي تزداد تهديدا وانتشارا وتحولا، وذلك بسن التشريعات الحينية المناسبة ووضع الأطر الاجرائية والتنظيمية الملائمة، والرفع من عمليات التحسيس المجتمعي ضد هذه الجرائم.
ويرى سليمان شنين في اليوم البرلماني حول الجريمة الالكترونية وتداعياتها على أمن الوطن والمواطن الذي احتضنه فندق الجيش بالعاصمة، أن الجزائر تمكنت عن طريق الجيش الوطني الشعبي وكل المؤسسات الأمنية، من دحر المحاولات الخارجية الهادفة للمساس بأمن الوطن والاستقرار النسقي للدولة وتجانس المجتمع وهويته الوطنية، وذلك بفضل التحكم التقني في مجال الدفاع والأمن السبرائي والتكوين العالي للإطارات المتخصصة في هذا المجال وحرص دولتنا على حماية الوطن والمواطنين من المؤامرات الخارجية.
وقال رئيس الغرفة التشريعية السفلى إن الفضاء السبرائي يستخدم من طرف المجرمين والجماعات الاجرامية للابتزاز والنصب والاحتيال والتواصل الإجرامي في مجالات الهجرة غير الشرعية والمتاجرة بالممنوعات، ومحاولة ضرب استقرار المؤسسات الاجتماعية والمهنية والاقتصادية.
وختم سليمان شنين كلمته بالإلحاح على اليقظة حيال السلوكات الإجرامية والمناورات الخارجية وضرورة الانخراط في المساعي الوطنية للحفاظ على استقرار الوطن وسلامة المواطنين.

شاهد أيضاً

أهم قرارات اجتماع مجلس الوزراء

ترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *