عاجل
الرئيسية / الوطني / عبد العزيز بلعيد: “التوازن الجهوي تحقق في عهد بومدين”

عبد العزيز بلعيد: “التوازن الجهوي تحقق في عهد بومدين”

أكَّد المترشح للانتخابات الرئاسية عبد العزيز بلعيد أن التوازن الجهوي والتوزيع العادل للثروة تحقَّق في عهد الرئيس الراحل، هواري بومدين، ويجب العودة للمشروع من أجل النهضة بالإقتصاد الوطني.
وقال بلعيد في تجمع شعبي بدار الشباب “الشهيد أحمد بتشين” بولاية الطارف: “في السابق خلال عهد الراحل هواري بومدين كان عندنا كلمة التوزان الجهوي، حيث كل المناطق عبر مختلف ربوع الوطن كانت تحظى باستثمارات قوية ونشطة، لكن للأسف ما حدث فيما بعد تعرضت الكثير من المناطق للاحتقار والتهميش”.
وتابع المتحدث :”يفترض لولاية الطارف لما تزخر به من إمكانيات هائلة في السياحة أن تكون منطقة جاذبة للسياح ومساهمة في الاقتصاد الوطني، الطارف تتمتع بعشرات المساحات اللائقة والصيد البحري، وسواحل القالة الجميلة القريبة هي ذاتها التي تزخر بها جارتنا، للأسف أتألم حين أرى أننا لم نستثمر في ذلك بشكل لائق مثلها”.
وبخصوص مشكلة رفض الانتخابات الرئاسية لدى شريحة واسعة من الشعب الجزائري، علَّق المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر الجاري: “الجزائر تتألَّم لأن شعبها يتألَّم، اليوم هناك من هو مع الانتخابات وهناك من هو ضدَّها، عشنا لمدة 20 سنة في اضطهاد واحتقار وتبديد للأموال العمومية، اليوم نريد بناء البلاد وإخراجها من أزمتها ويجب أن نقف مع بعضنا البعض لتحقيق ذلك في هذه الانتخابات المفصيلة”.

شاهد أيضاً

مبادرة قوى الإصلاح تدعو للتصويت “الحر” في الإستفتاء

لم تتوصل مكونات مبادرة القوى الوطنية للإصلاح إلى قرار موحد حول الاستفتاء الشعبي على مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *