عاجل
الرئيسية / الاقتصاد / عرقاب: الجزائر مستعدة لتخفيض انتاجها من النفط بداية من الغد وفقا لاتفاقية أوبك

عرقاب: الجزائر مستعدة لتخفيض انتاجها من النفط بداية من الغد وفقا لاتفاقية أوبك

سيدخل اتفاق خفض الإنتاج التاريخي الموقع يوم 12 أفريل 2020 بين الدول الأعضاء الـ 23 في منظمة الأوبك وغير الأوبك الموقعين على “إعلان التعاون”، حيز التنفيذ غداً 1 ماي 2020.
وقال وزير الطاقة ورئيس مؤتمر اوبك، محمد عرقاب، في تصريح له اليوم، إنّ الجزائر مستعدة لخفض إنتاجها ابتداء من غدا الموافق للفاتح من شهر ماي وفقا لاتفاقية أوبك.
وأضاف الوزير أنه وفي ظل الصعوبات غير المسبوقة التي تواجه سوق النفط، فإنه من الضروري أن تطبق جميع البلدان الموقعة اتفاق خفض الإنتاج بالكامل وأن يكون الهدف هو ضمان معدل امتثال يفوق ال100٪”.
كما أعرب عرقاب عن شكره للدول المنتجة الأخرى التي أعلنت عن تخفيضات طوعية في إنتاجها.
وأشار ذات المسؤول إلى أن ازمة كورونا كان لها تأثيرا شديدا على سوق النفط، بحيث أدت الى انخفاض كبير في الأسعار وارتفاع في المخزون”.
كما اعتبر الوزير أن الارتفاع التدريجي في الطلب على النفط نتيجة استئناف النشاط الاقتصادي العالمي من جهة، وانخفاض العرض من جهة أخرى، سيسمح بإعادة الاستقرار تدريجيا لسوق النفط و بالتالي ارتفاع في الأسعار.
و بعد إشارته إلى أن هناك العديد من الشكوك وأن تقلبات الأسعار ستظل مرتفعة في الأسابيع المقبلة، أكد الوزير أن منظمة الأوبك ستواصل متابعة تطور سوق النفط وآفاقه، وأنها مستعدة لإتخاذ الإجراءات التي تراها ضرورية بالتعاون وبالإجماع مع شركائها في اتفاقية “اعلان التعاون”.

شاهد أيضاً

عرقاب: وضع أطر قانونية تسمح للشباب بالإستغلال الحرفي للذهب

أكد وزير المناجم محمد عرقاب  بولاية إيليزي أن بعث مشروع الإستغلال الحرفي للذهب بالجنوب الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *