عاجل
الرئيسية / المجتمع / غلق مؤقت لمستشفى الطفولة والأمومة بخنشلة على خلفية الاشتباه  في إصابة عاملين بكورونا

غلق مؤقت لمستشفى الطفولة والأمومة بخنشلة على خلفية الاشتباه  في إصابة عاملين بكورونا

اتخذت اللجنة العلمية الولائية لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، بخنشلة قرارا يقضي بـ”الغلق المؤقت للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة للأمومة والطفولة صالحي بلقاسم” وذلك كإجراء احترازي، ابتداء من يوم أمس الاثنين، في إطار التدابير الوقائية التي تهدف إلى احتواء تفشي كوفيد 19.

وأكد المدير الولائي للصحة والسكان فيصل نموشي أن قرار الغلق المؤقت لمستشفى الأمومة والطفولة بعاصمة الولاية الذي يدوم 14 يوما اتخذ على خلفية الاشتباه في إصابة عاملين بالمؤسسة الاستشفائية بفيروس كورونا المستجد، بعدما أثبتت الفحوص التي خضعا لها عن طريق السكانير إصابتهما.

وأضاف المتحدث أنه بالموازاة مع قرار غلق المؤسسة الاستشفائية المتخصصة للأمومة والطفولة بخنشلة، تم تحويل النساء الحوامل والأطفال الرضع إلى المؤسسة الاستشفائية حيحي عبد المجيد ببلدية قايس، حيث سخرت مديرية القطاع طاقما يضم أطباء يشتغلون بالقطاع الصحي العمومي وآخرين خواص وذلك في إطار التدابير المتخذة لمواجهة هذا الوضع الاستثنائي.

ووضع جميع العمال والأطباء والأعوان شبه الطبيين بالمستشفى تحت الحجر الصحي لمدة أسبوعين ابتداء من يوم أمس الاثنين، لمتابعة تطور حالاتهم الصحية، وستجرى لهم، في إطار التدابير المتخذة في هذا الخصوص، كشوف عن طريق جهاز السكانير.

 

شاهد أيضاً

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف بعد نتائج “البكالوريا”

من المنتظر أن تفتح وزارة التربية الوطنية، “الأرضية الرقمية” للتوظيف بعد الإعلان عن نتائج “البكالوريا”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *