الرئيسية / الوطني / كورونا المتحور.. وزير الصحة بن بوزيد يرد على المخاوف

كورونا المتحور.. وزير الصحة بن بوزيد يرد على المخاوف

أشرف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، على أشغال الندوة الدولية حول الإستراتيجية الجزائرية في مكافحة فيروس كورونا، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بنادي الصنوبر بالجزائر العاصمة، تحت شعار الدروس والآفاق.
وقال بن بوزيد، في كلمة له أمام المشاركين في الندوة أن مشروع التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مكافحة كورونا، دليل على الروابط والعلاقات الجيدة. وأكد وزير الصحة، أن هذا المشروع سيسمح بتقدم كبير في مكافحة الآفات التي تهدد صحة البشر .
وأشار الوزير، إلى أن فيروس كورونا شكل عواقب صحية واقتصادية في كل الدول من بينها اختلال الأنظمة الصحية، مؤكدا أن التغلب على هذه الآفة يشكل الأولية والهدف الذي تصبوا إليه الوزارة من خلال اكتساب مناعة جماعية عن طريق التلقيح الواسع ضد فيروس كورونا.
وأوضح بن بوزيد، أن التضامن الدولي الذي وضع حدا لهذه الكارثة الصحية سيشكل قفزة نوعية للإنسانية منوها إلى أنه لتحقيق هذا الهدف النبيل يجب ضمان المساواة بين الشعوب و الأمم في الحصول على التقدم العلمي الذي يتجسد في الوقت الراهن في مختلف أشكال التلقيح، ولا يتم ذلك إلا عن طريق تذليل الصعوبات التي تواجهها بعض الدول ذات الدخل المتوسط أو الضعيف للحصول على اللقاح
وشكر الوزير، الاتحاد الأوروبي على الدعم الذي يدخل في إطار التعاون أوروبي جزائري، معبرا عن رغبته تعزيز هذا التعاون في مجال الصحة.
وأشار وزير الصحة إلى أن الجزائر لحد الآن لم تسجل أي أعراض للنسخة المتحورة من كورونا، وإن تم تسجيل هذه السلالة الجديدة سيتم توفير اللقاح المناسب لها .
من جهته، قال فوزي درار مدير معهد باستور الجزائر، أن المعهد يقوم كل أسبوع بإجراء بحوث على بعض العينات، ويتم إرسالها إلى المجلس العلمي التابع للوزارة، الذي يعلن عن النتائج بكل شفافية.

شاهد أيضاً

أهم قرارات اجتماع مجلس الوزراء

ترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *