عاجل
الرئيسية / الدولي / ماكرون يدافع عن تعبير “الموت الإكلينيكي” لحلف شمال الأطلسي

ماكرون يدافع عن تعبير “الموت الإكلينيكي” لحلف شمال الأطلسي

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تصريحه بأن حلف شمال الأطلسي يمر بحالة ”موت إكلينيكي“ وقال يوم الأربعاء “إنه أثار نقاشا مناسبا بشأن اتجاه الحلف”.
وقال ماكرون للصحفيين عند وصوله لاجتماع زعماء حلف شمال الأطلسي في واتفورد، ردا عن سؤال بشأن ما إن كان يدافع عن تصريحه ”نعم بالتأكيد. إنه سمح لنا في الواقع بإثارة بعض النقاشات الضرورية“.

وذكر أن هذه النقاشات شملت كيفية تحقيق سلام دائم في أوروبا وتحديد من يكون العدو، مضيفاً  ”لذلك أعتقد أن مسؤوليتنا هي إثارة أوجه الغموض التي قد تكون ضارة وإدارة نقاش استراتيجي حقيقي. لقد بدأ ذلك وهذا يرضيني“.
فيما قال الكرملين يوم الأربعاء “إن تقارير تفيد بأن حلف شمال الأطلسي يعتزم زيادة إنفاقه الدفاعي تظهر أن موسكو كانت على حق في أن تشعر بالقلق إزاء ما وصفه بتوسع الحلف العسكري شرقا وسياسة محاولة احتواء روسيا”.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف ”نرى أن حلف شمال الأطلسي ينفذ إجراءات تهدف إلى الاحتواء والتوسع فيما يتعلق ببلدنا. هذا لا يمكن ألا أن يثير قلقنا فحسب“. وأضاف أن روسيا لن يتم استدراجها إلى سباق تسلح مكلف رغم سلوك الحلف.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان تطورات الوضع في ليبيا والساحل الإفريقي

استعرض رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ووزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية، مارك اسبر، العلاقات الثنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *