عاجل
الرئيسية / المجتمع / محسن يسخر حافلتين لنقل مترشحي البكالوريا مجانا بالأغواط

محسن يسخر حافلتين لنقل مترشحي البكالوريا مجانا بالأغواط

أقدم محسن من ولاية الأغواط على تسخير حافلتين من أجل نقل مترشحي البكالوريا من بلدية وادي مزي إلى عاصمة الولاية على مسافة تقدر بأزيد من 50 كيلومتر حسبما علم أمس الاحد من بعض المترشحين لاجتياز هذا الامتحان المصيري.

وقال صاحب المبادرة بلقاسم وهابي أنه وفي ظل الظروف الخاصة التي يأتي فيها هذا الامتحان قرر تسخير هاتين الحافلتين لسكان هذه المنطقة بالذات نظرا للظروف المادية لأغلب سكان بلدية وادي مزي والتي لا تساعد المترشحين الأحرار على كراء سيارات من أجل التنقل إلى بلدية الأغواط من أجل البكالوريا.

كما أضاف السيد وهابي أن نظام الرحلات سيكون بمعدل رحلتين يوميا, واحدة صباحا انطلاقا من وادي مزي في حدود الساعة السادسة صباحا والعودة تكون بعد نهاية الامتحانات المسائية, كما أردف قائلا أنه قد تم العمل على احترام نظام التباعد الاجتماعي داخل الحافلتين بحيث أنه تقرر حمل 15 شخصا فقط في كل حافلة والتي تتسع لثلاثين شخصا, أي بمعدل 50% من طاقة استيعابها مع إلزامية ارتداء الكمامات واستخدام السائل المعقم عند الصعود للحافلة.

وعبر بعض المترشحين المستفيدين من المبادرة عن ارتياحهم لها, شاكرين صاحبها الذي ساهم في راحتهم على الصعيدين الجسدي والنفسي من أجل اجتياز البكالوريا في أحسن الظروف.

هذا وأفاد مدير التربية لولاية الأغواط عيسى أكساس أن نسبة المشاركة في البكالوريا خلال أول مادة صبيحة اليوم الأحد بلغ 94.07% من أصل ما مجموعه 6.020 مترشحا بمجموع 950 غائبا أغلبهم من المترشحين الأحرار.

هذا وسخرت مديرية التربية 59 مركز إجراء وبلغ عدد الأساتذة المؤطرين 3.102 أستاذا أساسيا و826 أستاذا احتياطيا.

 

شاهد أيضاً

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف بعد نتائج “البكالوريا”

من المنتظر أن تفتح وزارة التربية الوطنية، “الأرضية الرقمية” للتوظيف بعد الإعلان عن نتائج “البكالوريا”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *