عاجل
الرئيسية / الرياضة / نجوم الكرة يشاركون في تقرير “فرانس فوتبول” عن بلماضي

نجوم الكرة يشاركون في تقرير “فرانس فوتبول” عن بلماضي

أشاد العديد من النجوم الكرويين الجزائريين والفرنسيين في حديثهم لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في أحدث تقرير لها حول الناخب الوطني، جمال بلماضي، بالروح الإنتصارية وعقلية الفوز التي يتمتع بها هذا الأخير سواء كلاعب أو مدرب.
واعتبر ذات المصدر، بأن بلماضي بطل إفريقيا 2019 رفقة “الخضر”، يملك سيرة غنية عن التعريف في عالم الكرة، وهو الذي حمل ألوان نوادي مارسيليا، باريس سان جيرمان، كان الفرنسية ومانشستر سيتي الإنجليزي.

المدرب لويس فيرنانديز: “كان يملك شخصية قوية”
وصف لويس فيرنانديز، المدرب الأسبق لـ”البياسجي”، بلماضي، بأنه كان قوي الإرادة ولديه ثقة مفرطة في نفسه وإمكانياته، وهو أحد الأسباب التي جعلته ينجح ويتألق، خصوصا عندما كان ينشط كلاعب في صفوف ناديه حينما كان مدربا لـ”البياسجي”، قائلا: “كان لاعبا قوي الشخصية، يفعل كل شيء من أجل تحقيق الفوز، لقد كان قوي الثقة بنفسه، وهو ما جعله يشق طريقه للنجاح”.

وأضاف: “إنه شخص متواضع ومتفاني في عمله، لقد كان يملك فنيات كبيرة في التعامل مع الكرة”.

حمداني: “القميص الجزائري مقدس بالنسبة لبلماضي”

كشف المدافع الجزائري الأسبق، ابراهيم حمداني، أن قميص المنتخب الوطني، كان شيئا مقدسا بالنسبة لبلماضي، حيث يُعد بالنسبة لهذا الأخير حمل ألوان “الخضر” شرفا كبير، قائلا: “لعب للمنتخب الجزائري في الوقت الذي كانت فيه الإمكانيات منعدمة جدا، لم تكن مشكلة بالنسبة له، فقد كان ارتداء القميص شرفًا ومقدسًا بالنسبة له”.

وأضاف زميل بلماضي في صفوف مارسيليا: “إنه شخص صادق ولا يعرف معنى للنفاق، عندما تكون لديه مشكلة مع شخص ما، فإنه يتوجه إليه مباشرة ويقوم بتسوية الأمر، ليس من السهل أن تكسب ثقته رغم تواضعه الشديد”.

طراوري: “كان يستوحي طريقة لعب برشلونة”

من جهته، كشف دام طراوري، اللاعب السابق لنادي الدحيل القطري، أن برشلونة الإسباني كان قدوة بالنسبة لبلماضي، حينما كان مدربا على نادي الدحيل، قائلا في هذا الشأن: “فزنا بالبطولة مرتين مع بلماضي، كان يعرف ما يريد قبل أن يفعل أي شيء كان يدرسه جيدا”.

وأضاف: “أتذكر حينما كان مدربا للدحيل، كان فريق برشلونة أنذاك يسيطر على أوروبا، فبلماضي كان يستوحي طريقة عمله منهم، لقد كان ينصحنا دوما بضرورة التركيز في العمل، خصوصا خلال الساعة والنصف من التدريبات”.

بلباي: “كان يفعل كل شيء من أجل التواجد مع الخضر”

كما تحدث الدولي الأسبق، عمر بلباي، عن الطريقة غير الإحترافية التي تعاملت بها “الفاف” معه رفقة بلماضي، سنة 2001، قائلا: “إتصلوا بنا قبل أحد التربصات، وأكدوا لنا بأن التذاكر موجودة لكي نسافر إلى الجزائر”.

ليواصل ضاحكا: “لكن في حقيقة الأمر لم تكن هناك أية تذاكر بإسمنا”. وأردف: “اكتشفنا أنهم كانوا يتلاعبون بنا”. وأوضح صاحب الـ46 عاما، بأنه ورغم كل هذا إلا أن الناخب الوطني الحالي، كان يتجاوز كل هذه الأمور للتواجد مع “الأفناك”.

وتابع: “لا يمكنني أن أنسى وعده بتسجيل المخالفة في مرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز، رغم خسارتنا أمام فرنسا 4-1”.

دولور: “بلماضي شخص صادق ويجبرك على احترامه”

من جهته، أكد أندي دولور، مهاجم مونبولييه الفرنسي، أن بلماضي شخص صادق ويجب على الجميع احترامه، قائلا: “إنه شخص صادق، عندما يقول أشياء سيفعلها، يجبرك على احترامه وهذا من أسباب نجاحنا في أمم أفريقيا”.

وأضاف: “نادراً ما رأيت مدرباً صارماً مع لاعبيه مثله، ومن الرائع أنه في منتخبنا اجتمعت المواهب مع مدرب مثله، هذا أكيد سيؤدي إلى النتائج الإيجابية”.

وتابع: “نتصل ببعضنا البعض من حين لآخر، إنه شخص بسيط للغاية ويحب عمله كثيراً”.

طاهرات: “بلماضي بمثابة أخ كبير لنا”

بالموازاة من ذلك، فقد أوضح الدولي الجزائري مهدي طاهرات، أن الخصال الحميدة التي يتمتع بها الناخب الوطني، جمال بلماضي، هي التي سمحت له بقيادة “الخضر” للتتويج بـ”الكان 2019″، قائلا: “بلماضي بمثابة أخ كبير لنا”. وواصل: “هو يمزح معنا عندما نكون بعيدين عن الملعب، ولكن عندما نكون في الأمور الجدية لا مجال للهزل معه”.

وأردف: “هو يمتلك شخصية قوية، وصارم جدا بحيث لا يترك أي تفصيل دون دراسته، وهو ما يدفعك لإحترامه”. وختم: “عندما نكون في حصة فيديو على سبيل المثال، فإنه يتحول لشخص آخر ولا يركز سوى في عمله”.

كوربيس: “بلماضي يجعل اللاعبين يرغبون جميعهم في اللعب تحت قيادته”

أعرب رولان كوربيس المدرب السابق لنادي أولمبيك مارسيليا، عن فخره الشديد لتدريبه بلماضي، قائلا أن هذا الأخير يُعد مفخرة بالنسبة له، فهو رجل ممتن ولا ينكر من قدم له المساعدة على الإطلاق، قائلا: “أتذكر جيدا حينما كنت مدربا لنادي لانس، ونزلنا ضيوفا في ملعب فيلدورم، لقد كان الجميع يصفر ضدي، لكن بلماضي اقترب مني وقبلني، إنه شخص احترافي وقوي”.

وأضاف: “سعدت كثيرا حينما رأيت بلماضي الخجول مدربا للجزائر، لقد جعل العديد من النجوم يرغبون في اللعب تحت قيادته، بقوة شخصيته خصوصا حينما جعل الجميع يرضخ لأوامره، على غرار سليماني الذي وضعه في دكة الإحتياط، إنه يعترف بالعمل المنجز وليس بالأسماء والنجومية”.

بزاز: “يملك قلب كبير وذو شخصية عادلة”

بالمقابل، أثنى الجزائري، ياسين بزاز، الزميل الأسبق لبلماضي في صفوف فالنسيان الفرنسي، بالقوة الذهنية التي يمتلكها بلماضي وحبه لتحقيق الفوز، قائلا: “إنه يريد الفوز في المباريات، لقد غرس تلك الرغبة في لاعبي الفرق التي أشرف عليها”.

وأضاف: “يملك قلب كبير، إنه عادل مع الجميع ويحب القيام بعمله في هدوء بعيدا عن الضوء، هذا ما جعله يحظى باحترام وحب الجزائريين له”.

شاهد أيضاً

مباراتا ” الخضر” أمام نيجيريا والمكسيك على التلفزيون الجزائري

كشف صالح باي عبود، مدير قسم الاتصال بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، ان المباراتين الوديتين لـ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *