عاجل
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الطاقة: سوناطراك لم يعد بامكانها تحمل أعباء التنمية لوحدها

وزير الطاقة: سوناطراك لم يعد بامكانها تحمل أعباء التنمية لوحدها

كشف وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الخميس، عن إعداد خارطة طريق لتطوير القطاع في إطار إنعاش الاقتصاد الوطني، والتي سيتم عرضها على الحكومة في قادم الأيام.
وأفاد الوزير عطار خلال ترأسه لاجتماع مع إطارات سامية من القطاع بحضور وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، بأنه “في إطار الانعاش الاقتصادي للبلد يجري حاليا إعداد خارطة طريق تحت إشراف مجموعة عمل ترعاها وزارة الطاقة وتضم ممثلا عن كل هيئة ومؤسسة تابعة للقطاع”.
في السياق ذاته، يرى وزير الطاقة أن “مجمع سوناطراك لم يعد بامكانه تحمل العبء في مجال التنمية وأنه بحاجة إلى شراكات”، مشددا على ضرورة تطبيق قانون سنة 2019 في أقرب الآجال.
ويتعلق الأمر أيضا، باستئناف أشغال التنقيب و تطوير الحقول المكتشفة وتثمين الموارد من حيث نسبة الاسترجاع وإعادة تركيز نشاطات سوناطراك حول مهنها الأساسية -يضيف الوزير-.
كما أشار المتحدث إلى أن مؤسسة سونلغاز ستعمل على إسناد العديد من نشاطاتها لهيئات خارجية، مبرزا بأن خارطة الطريق ستأخذ في الحسبان سياسات التكامل الاقتصادي والرقمنة.
وطرح عطار إمكانية تبني سياسة جديدة للتعريفة الطاقوية فيما تتعلق بكبار المستهلكين فقط مع إعطاء الأولوية للتوصيل الكهربائي “لصالح كل من يخلق فرص العمل والثروة”.

شاهد أيضاً

عرقاب: وضع أطر قانونية تسمح للشباب بالإستغلال الحرفي للذهب

أكد وزير المناجم محمد عرقاب  بولاية إيليزي أن بعث مشروع الإستغلال الحرفي للذهب بالجنوب الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *