الرئيسية / الوطني / ولاية سعيدة تستنكر تداول فيديوهات مفبركة لاحتفال سكانها برفع الحجر الصحي

ولاية سعيدة تستنكر تداول فيديوهات مفبركة لاحتفال سكانها برفع الحجر الصحي

استنكرت ولاية سعيدة بشدة تداول بعض الفيديوهات والمنشورات المفبركة عبر منصات التواصل الإجتماعي، توضح فرحة وخروج سكان ولاية سعيدة وسط الشوارع، بعد الإعلان عن رفع الحجر الصحي.
وأشار بيان ولاية سعيدة، اليوم الجمعة، أن الغرض لمثل هذه المنشورات المغالطة، التهويل والتشكيك والنيل من معنويات المواطنين خاصة في الظرف الراهن .
وأفاد بيان ولاية سعيدة أن هذه الفيديوهات ليست من شيم ساكنة ولاية سعيدة ولا ثمثلهم.

الوالي يصدر بيانا عقب إعلان قرار رفع الحجر عن الولاية
أصدرت مصالح ولاية سعيدة، اليوم الجمعة بيانا توضيحيا عقب قرار رفع الحجر الصحي عن الولاية، مؤكدة بأن تدابير رفع الحجر المنزلي تتعلق بحركة الأشخاص ولا تعني التخلي عن التدابير الوقائية.
وأوضحت الولاية في بيان لها اليوم أن بعض النشاطات التجارية التي تخل بمبدأ التباعد الاجتماعي ( المقاهي ، المطاعم، الحمامات والمرشات، الاسواق الأسبوعية، النقل بمختلف أنواعه و مابين الولايات …) لا تزال هذه الأنشطة معلقة في إنتظار قرارات أخرى في هذا الشأن .
كما أشارت إلى أنه ستكون هناك عودة تدريجية للحياة العادية خاصة في ظل تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا إلى غاية يوم 25/05/2020، حيث سيكون هذا الإجراء مرفوقًا بالإبقاء على نظام التأطير الصحي الصارم وتعزيز الـمراقبة الصحية من طرف المصالح المختصة حفظا على سلامة و صحة المواطن
و تفاديا لتفشي وباء فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد دعت الهيئة ذاتها المواطنين إلى التقيد والإلتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة كضرورة ارتداء القناع الواقي، إحترام مسافة التباعد الإجتماعي، الإلتزام بالنصائح الصحية الوقائية، تفادي التنقل من وإلى خارج الولاية، بالإضافة إلى تفادي التجمعات.

شاهد أيضاً

تسجيل أول حالتين لسلالة كورونا البريطانية المتحورة في الجزائر

أعلن مساء اليوم معهد باستور بالجزائر عن تسجيل أول حالتين لسلالة كورونا البريطانية المتحورة. وحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *