الرئيسية / المجتمع / 128 مليون دولار.. الجزائر تطلب تمويلات من الخارج لترميم السد الأخضر

128 مليون دولار.. الجزائر تطلب تمويلات من الخارج لترميم السد الأخضر

صرح المدير العام للغابات، علي محمودي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أنه سيتم تخصيص غلاف مالي قدره 128 مليون دولار لترميم السد الأخضر خلال السنوات السبعة المقبلة، مؤكدا أن إدارته تجري عملية إعادة تنظيم للتكفل بهذا المشروع بشكل “فعلي”.
وفي تدخله على أمواج الإذاعة الجزائرية، أكد السيد محمودي أن الجزائر قررت طلب تمويلات من الخارج لانجاز مشروع ترميم السد الأخضر في إطار المبادرة الإفريقية “الجدار الأخضر الكبير” الهادفة إلى مكافحة آثار التغير المناخي والتصحر.
وفي هذا الصدد، تقرر تخصيص تمويل قدره 128 مليون دولار على مدى سبعة سنوات من خلال صيغة ثلاثية الجوانب بحيث تم منح 43 مليون دولار من قبل صندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة و29 مليون دولار لدى منظمة الفاو وتمويل مشترك جزائري قدره 56 مليون دولار، حسب المسؤول.
وفي هذا السياق، ذكر بأن المجلس الوزاري المشترك الذي عقد في أغسطس 2019 كان قد قرر في إطار المخطط الوطني للمناخ بجعل السد الأخضر أحد الأدوات الهامة للتخفيف من آٌثار التغيرات المناخية.
وأشار إلى أن “إدارة الغابات تعمل حاليا مع المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية (بنيدر) لإطلاق مشروع ترميم هذا الحزام الأخضر والتكفل بكافة الجوانب، بدء بجانب ادماج السكان الذين يعيشون في هذه الفضاءات”.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بشدة 3.7 تضرب باتنة

سجل الديوان الوطني لعلم الفلك ورصد الزلازل، اليوم ، هزة أرضية، بشدة 3.7 درجات على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *