الرئيسية / الوطني / استنكار واسع لتصريحات وزير الدَّاخلية، والمعني يتَّهم أطرافاً بتحوير مداخلته

استنكار واسع لتصريحات وزير الدَّاخلية، والمعني يتَّهم أطرافاً بتحوير مداخلته

حاول وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون تبرير تصريحاته الصادمة التي أطلقها، أمس الثلاثاء، من مجلس الأمة، معتبرا أن “مداخلته شابها تحوير من بعض الأطراف”.

وقال الوزير في توضيحه: “نظرا لما تم تداوله من كلام مغلوط لتصريحاتي التي أدليت بها بمجلس الأمة، فإنني استنكر وبشدة التحوير الذي شاب مداخلتي من بعض الأطراف التي لا تريد الخير للبلاد ولا للعباد”.

وقال دحمون في هذا المقام: “إنني لم أتكلم أبدا عن المسيرات ولا عن الحراك ولم أنعت أيا كان بأي نعت وإنما وجهت كلامي بالحرف الواحد وعن قصد إلى بقايا فرنسا الاستعمارية وأذنابها ممن يريدون الاستنجاد بالبرلمان الأوربي وتدويل القضية من خلاله”.

وكان وزير الداخلية، في حديثه عن الجلسة التي خصصها البرلمان الأوروبي للحراك الشعبي في الجزائر، وعن التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر، قد نعت المعارضين الذين يدعمون ويحرضون على التدخل الدولي في الجزائر- حسب الوزير- في إشارة إلى الشكاوى المرفوعة لدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي، بـ”أشباه الجزائريين” وبـ”الشواذ” و”المثليين”.

وأثارت تصريحات الوزير استياء كبيرا لدى عامة الجزائريين، واعتبروها انزلاقا خطيرا ولا أخلاقيا لأول مرة يقترفه مسؤول جزائري وبصفة علنية، وانهالوا على الوزير بالانتقادات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

إعلان نتائج “الباك” في ثالث ايام العيد

كشفت مصادر من وزارة التربية أنه تقرر تأجيل الاعلان عن نتائج البكالوريا دورة جوان 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *