الرئيسية / الثقافة / الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة “آسيا جبار” للرواية

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة “آسيا جبار” للرواية

يُعلن مساء غد الخميس عن الأسماء الفائزة بجائزة آسيا جبار للرواية، في طبعتها الخامسة، وذلك خلال حفل يُقام بقصر الثقافة “مفدي زكريا” بالعاصمة.

يشهد حفل توزيع جائزة آسيا جبار للرواية باللغات الثلاث؛ العربية، الأمازيغية والفرنسية -التي تُنظمها المؤسسة الوطنية للاتصال، للنشر والإشهار والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية- حضور حسن رابحي وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة وعدد من الوزراء والوجوه الثقافية والأدبية.

وعرفت الطبعة الخامسة من الجائزة مشاركة 95 عملا روائيا، اذ ترشحت بعض دور النشر بأكثر من رواية، على غرار مشورات “آناب”، القصبة، بغدادي، خيال، الوطن اليوم، الأمل، تيديكلت، وغيرها، كما ضمت القائمة أسماء أدبية وازنة على غرار واسيني الأعرج، رابح فيلالي، عيسى شريط، عبد القادر ضيف الله، وأخرى شابة على غرار رفيق طيبي، محمد أيمن حمادي، عبد المنعم بالسايح، صادق فاروق، وغيرهم.

وسيتنافس الروائيون في كل صنف على جائزة بقيمة 700 ألف دينار جزائري، وذلك بتخفيض قيمته 300 ألف دينار عن قيمة الطبعات الأربع السابقة التي كان يحظى المتوج بها بما قيمته مليون دينار جزائري.

وفاز في الطبعة الماضية من الجائزة كل من الروائية ناهد بوخالفة عن رواية “سيران.. وجهة رجل متفائل” عن منشورات بغدادي، فيما فاز في صنف اللغة الأمازيغية الروائي مهني خليفي عن روايته “امهبال” (المجانين) عن منشورات جمعية محند أولحسين، في حين فاز بالجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية في اللغة الفرنسية الروائي جيرود رياض عن روايته “عين منصور” الصادر عن منشورات دار البرزخ.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة.. “ابن باديس رمز الشهامة والعزة”

استذكرت، وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، اليوم السبت، الشيخ العلامة ابن باديس، تزامنا مع اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *