الرئيسية / الرياضة / الجزائر أفضل منتخب عربي لعام 2019…في استفتاء موقع كورة

الجزائر أفضل منتخب عربي لعام 2019…في استفتاء موقع كورة

فاز منتخب الجزائر، بطل إفريقيا، بلقب أفضل منتخب عربي لعام 2019، في الاستفتاء الذي أجراه ، الموقع الرياضي العربي الأول، على مدار الأيام الماضية.

وحسم منتخب الجزائر الاستفتاء لصالحه بنسبة 86.5% من إجمالي أصوات المشاركين، بفارق كبير عن منتخب قطر، بطل آسيا، صاحب المركز الثاني، بنسبة 9%.

أما منتخب البحرين، الذي حصد لقب كأس الخليج هذا العام، فجاء في المركز الثالث بـ 4.5%.

وكان المنتخب الجزائري توج بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر هذا العام، للمرة الثانية في تاريخه، بعد التغلب على منتخب السنغال في المباراة النهائية.

 

بلماضي أفضل مدرب لفريق عربي في 2019

حسم جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، لقب أفضل مدرب لفريق عربي في عام 2019، في الاستفتاء الذي أجراه ، الموقع الرياضي العربي الأول، على مدار الأيام الماضية.

وتفوق بلماضي على منافسيه في الاستفتاء بفارق كبير، حيث حصد 80.7% من إجمالي أصوات المشاركين.

وقاد بلماضي  الجزائر للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر هذا العام، للمرة الثانية في تاريخ فريق محاربي الصحراء.

وجاء معين الشعباني، مدرب الترجي التونسي، في المرتبة الثانية بالاستفتاء بعدما حصد 7.2% من الأصوات، ثم رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال السعودي، في المركز الثالث بنسبة 5.8%.

أما فليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، فجاء في المركز الرابع بنسبة 3.2%، متفوقا على هيليو سوزا، مدرب منتخب البحرين، الذي احتل المركز الأخير بنسبة 3.1%.

 

محرز أفضل محترف عربي لعام 2019

وفاز الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، بلقب أفضل محترف عربي لعام 2019، في الاستفتاء الذي أجراه ، الموقع الرياضي العربي الأول، على مدار الأيام الماضية.

وحصل محرز على 36.9% من إجمالي أصوات المشاركين في الاستفتاء، مقابل 33.4% للمصري محمد صلاح، نجم ليفربول، صاحب المركز الثاني.

فيما جاء المغربي أشرف حكيمي، ظهير ريال مدريد المعار لبوروسيا دورتموند، في المركز الثالث بـ18%، متفوقا على مواطنيه حكيم زياش، نجم أياكس، صاحب المركز الرابع بـ11.3%، وأمين حارث، نجم شالكه، صاحب المركز الأخير، بـ0.4%.

وكان محرز حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة مانشستر سيتي في 2019، فضلا عن كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية المحترفة، ودرع المجتمع.

كما قاد محرز المنتخب الجزائري للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر الصيف الماضي.

 

”الفيفا” تشيد بالمنتخب الجزائري

أشاد الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم، بالمشوار الكبير للمنتخب الجزائري خلال سنة 2019.

ونشر موقع ” الفيفا”، تقرير مطول خاص بنجاحات أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، في سنة 2019، خاصة بعد تتويجهم القاري، وعدم تلقي أي هزيمة في 16 مباراة كاملة.

كما نوه موقع الإتحاد الدولي، بالإضافة التي قدمها الناخب الوطني جمال بلماضي، والذي رشح للتتويج بجائزة أفضل مدرب في العالم.

بعد المستوى الرائع له في هذه السنة اختار موقع جول افريكا الشهير المنتخب الوطني الجزائري كأفضل منتخب في افريقيا لسنة 2019 .

وتفوق المنتخب الوطني الجزائري و بنسبة كاسحة على منافسيه كل من المنتخب السينيغالي وصيف بطل افريقيا و منتخب مدغشقر.

واحتل المنتخب الوطني الجزائري المركز الاول في التصويت بعدما تحصل على نسبة 83 % كأفضل منتخب افريقي لسنة 2019.

فيما احتل المنتخب السينيغالي المركز الثاني في الترتيب بعدما تحصل على نسبة 11% بينما كان منتخب مدغشقر ثالثا بنسبة 6%.

و كان المنتخب الوطني الجزائري قد انهى سنة بدون اي هزيمة كما انه تمكن من تحقيق بطولة كأس امم افريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

شاهد أيضاً

الفاف: تحديد موعد عمل لجنة تسليم المهام

أكد اليوم السبت، الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن عمل لجنة تسليم المهام بين الرئيس الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *