الرئيسية / الاقتصاد / ”الكناص” يعتمد إجراءات جديدة للمؤمّنين

”الكناص” يعتمد إجراءات جديدة للمؤمّنين

باشر صندوق التامينات الاجتماعية للعمال الأجراء، مؤخرا، في اعتماد تطبيقات جديدة، من خلال اعتماد بوابتين الكترونيتين هما “الهنا” المخصصة لطلب الحصول على بطاقة الشفاء دون ملف إداري للتنقل إلى الشبابيك، وبوابة اخرى تعفي العمال وأرباب العمل، من التنقل إلى الوكالات للتصريح أو دفع الاشتراكات.
هذا وكشف المدير العام لوكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، إدريس محفوظ، أن التصريح عن بعد سمح بتحقيق قفزة نوعية في تحصيل اشتراكات العمال والتصريح بهم على مستوى مختلف شبابيك الوكالة، مشيرا إلى أنه من بين أكثر من 35 ألف رب عمل ينشطون على مستوى مختلف بلديات الجزائر، فإن 95 بالمائة منهم يصرحون عبر البوابة وهو إجراء مكن من رفع أداءات الصندوق، بأكثر من 5 بالمائة، مقارنة بالـ 128 مليار دينار المحققة في 2018. وتطمح وكالة ولاية الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لبلوغ تحصيل ما يفوق 130 مليار دج من اشتراكات لدى المنتسبين إليها من المؤسسات العمومية والخاصة خلال سنة 2019.
ويسمح هذا التطبيق بالتحقق من التصريحات السنوية للأجور والأجراء. كما يمكنهم من الاطلاع على الفصول الثلاثة الأولى المصرح بها من السنة الجارية 2019 وفي حالة الخطأ سيتلقى رب العمل فورا سجل الأخطاء. من جهة أخرى، شدد إدريس على أن وكالة العاصمة وفي إطار عملية مرافقة المؤسسات التي تعرف بعض المشاكل في عملية تسديد اشتراكاتها السنوية بصفة دورية تقوم بإجراءات لتسوية الملفات المطروحة بصورة ودية من خلال جدولة عملية تحصيل مستحقات الاشتراك، رفقة أرباب العمل دون اللجوء للمتابعة القضائية ضد المخالفين.

شاهد أيضاً

بولخراص: الشروع قريبا في مرحلة نشر استراتيجية “سونلغاز 2035”

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص، الأحد، عن الشروع “في القريب” في مرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *