الرئيسية / الوطني / توقيف 150 حراقا في عرض البحر واليابسة

توقيف 150 حراقا في عرض البحر واليابسة

أحبط حرس السواحل، إثر عمليات متفرقة بكل من عنابة، القالة، تلمسان، مستغانم، وهران، عين تموشنت والشلف، محاولات هجرة غير شرعية لـ 150 شخصا كانوا على متن قوارب مطاطية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأحبطت، خلال 48 ساعة الماضية، بالساحل الشرقي لولاية مستغانم، ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية في عرض البحر وكذا على اليابسة مع توقيف 36 شخصا.

وحسب مصدر أمني، فإن الوحدات العائمة لحراس السواحل تمكنت في الساعات الأولى من العام الجديد من إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية باتجاه الضفة الأخرى على بعد ما بين 10 إلى 12 ميل بحري (من 18 إلى 22 كيلومتر) شمال شواطئ بلدية حجاج (45 كيلومتر شرق مستغانم).

وتم وفقا لذات المصدر، اقتياد المجموعة الأولى المتكونة من 10 أشخاص بينهم امرأة تبلغ من العمر 23 سنة وينحدرون من ولايات مستغانم وغليزان ووهران وسطيف، إلى الميناء التجاري لتلقي الإسعافات الأولية وتسليمهم للجهات الأمنية المختصة.

كما تم تحويل المجموعة الثانية المتكونة من 17 شخصا من بينهم قاصرين وامرأة ينحدرون جميعا من ولاية مستغانم، إلى ذات الوجهة للقيام بنفس الإجراءات القانونية المعمول بها في هذه الحالات.

من جهتها، تمكنت قوات الشرطة من إفشال مخطط للهجرة غير الشرعية على اليابسة وتوقيف 9 أشخاص بالقرب من منطقة “مطحنة بيجور” شرق الميناء التجاري لمستغانم.

وعثر بحوزة المجموعة الثالثة التي تم توقيفها بالواجهة البحرية الشرقية لمدينة مستغانم على لوازم الإبحار كسترات الإنقاذ وحقائب ظهرية بها ألبسة وأغذية معدة للقيام بهذه الرحلة السرية.

وسيتم تقديم الموقوفين في وقت لاحق إلى الجهات القضائية المختصة بتهمة محاولة الإبحار السري ومحاولة الهجرة بطريقة غير شرعية.

شاهد أيضاً

أهم قرارات اجتماع مجلس الوزراء

ترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *