الرئيسية / الوطني / سكان بلدية خيران بخنشلة يغلقون الطريق طلبا للغاز الطبيعي

سكان بلدية خيران بخنشلة يغلقون الطريق طلبا للغاز الطبيعي

قام اليوم الثلاثاء العشرات من سكان قرية بوزنداق ببلدية خيران (خنشلة) بعملية احتجاجية للمطالبة بربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي.

وأوضح ممثلون عن المحتجين أنهم اضطروا إلى غلق الطريق الوطني رقم 80 أمام حركة المرور لإسماع صوتهم للمسؤولين المحليين، مشيرين إلى أنهم “يضطرون إلى قطع مسافة تزيد عن 60 كلم ذهابا وإيابا نحو بلدية خيران مركز أو إلى بلديتي بابار وششار لاقتناء قارورات غاز البوتان التي تباع بأضعاف سعرها القانوني خلال فترة تساقط الثلوج والأمطار على المنطقة”.

وأضاف محتجون أنهم بالإضافة إلى مطالبتهم بربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي فإنهم ينتظرون التفاتة من السلطات المحلية من أجل حل مشكل التزود بالمياه الصالحة للشرب والكهرباء والاستفادة من إعانات للبناء الريفي وتعبيد الطريق الرابط بين منطقة بوزنداق مرورا بقرية تاغربيت باتجاه الطريق الوطني رقم 80.

من جهته، أكد محمد الطاهر بوكحيل، المكلف بالإعلام بامتياز توزيع الكهرباء والغاز لولاية خنشلة، أن مصالح سونلغاز “لم تتلق لحد الساعة أي طلب رسمي لربط منطقة بوزنداق ببلدية خيران بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء” رغم أنه أشار إلى أنه سيبذل مساعي بالتنسيق مع المديرية المحلية للطاقة لأجل دراسة مشروع ربط سكان هذه القرية بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء في المستقبل.

شاهد أيضاً

سكنات “أل.بي.بي”: هذه هي المواقع المتوفرة في العاصمة

أعلمت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية كافة المواطنين عبر التراب الوطني الراغبين في الترشح لإقتناء سكنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *