الرئيسية / الثقافة / “سولكينغ” في جولة فنيَّة عابرة للقارات

“سولكينغ” في جولة فنيَّة عابرة للقارات

شرع مغني الراب الجزائري “سولكينغ” منذ أيام في جولة فنية عالمية ستقوده إلى عدد من دول العالم، بدءاً من كندا مرورا بقطر ووصولا إلى الإمارات.

ويُنشِّط هذه الأيام “سولكينغ” سلسلة من الحفلات بكندا، على أن يتوجَّه لاحقاً إلى دول الخليج العربي؛ أين سيُحيي حفلا فنيا في الدوحة بقطر يوم 5 ديسمبر،  ثم حفلا آخر في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم 11 ديسمبر.

ويصنع “سولكينغ” في هذه الفترة الحدث العالمي، لا سيما بعد أن فرض نفسه في ميدان الغناء بالجزائر وأثارت شهرته المتنامية حديث الإعلام العالمي، وحقَّقت أغاني سولكينغ شهرة كبيرة -حسب متابعين- بسبب قربه من معاناة الشباب، وتحديه لكل الصعاب التي واجهها في بلاده ولم ينجح، لكنه استطاع أن يحقق نوعا من الإنجاز لما أتيحت له الفرصة خارج الجزائر، وكأنه يمثل نموذجا للشباب.

وقرَّر “سولكينغ” رفع سقف التحدي والمضي في مسيرة إمتاع الجمهور، ليس فقط بالصوت والكلمات والتوزيع الموسيقي، بل أيضا بالرقصات، لتتخطَّى أغانيه الأخيرة أزيد من 150 مليون مشاهدة على قناة “اليوتيوب”.

وأضحى ابن سطاوالي من أبرز الأسماء الفنيَّة الصاعدة في فرنسا وشمال أفريقيا، بعدما أن تجاوزت أغانيه الأخيرة “داليدا”، “لا ليبارتي”  نسب مشاهدة قياسية.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة.. “ابن باديس رمز الشهامة والعزة”

استذكرت، وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، اليوم السبت، الشيخ العلامة ابن باديس، تزامنا مع اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *