الرئيسية / الوطني / شرفي: “لا يوجد أي احتمال لتأجيل الانتخابات”

شرفي: “لا يوجد أي احتمال لتأجيل الانتخابات”

أكد رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي أنه لا يوجد أي احتمال لتأجيل الانتخابات، مشيرا الى أن أطرافا تدعي الديمقراطية ترفض قبول وجود نسبة كبيرة من المواطنين يريدون أن تجرى الانتخابات في موعدها ومستعدون للانتخاب.
وأورد شرفي، في حوار مع جريدة “الخبر”، نشر اليوم الأحد، أن الحديث عن تأجيل الانتخابات غير وارد بتاتا، مؤكدا: “التأجيل يتنافى مع وجودي كرئيس للسلطة الوطنية للانتخابات”، وتابع شرفي يقول “إن المسار الانتخابي هو الحل الوحيد لممارسة الشعب لحقه في اختيار من يتولى إدارة شؤونه”.
وعرج رئيس سلطة الانتخابات، على “العنف” الذي يتعرض له مواطنون داعمون للمسار الانتخابي، بقوله “إن الوفاق الوطني يتنافى مع العنف”، معتبرا أن حملة التوقيفات التي طالت بعض الشباب سببها الخروج عن سلمية الحراك، قائلا: “كيف تطالب بالديمقراطية وأنت تمنع المواطنين من أن يختاروا .. هو تناقض .. مواطن يريد الاستماع إلى مرشح وأنت تمنعه، أين هي الديمقراطية؟”
وردا على سؤال يتعلق بنسبة المشاركة، قال رئيس سلطة الانتخابات، إنه لا يمكن التنبؤ، لكنه لاحظ ثقة الشعب في المسار الانتخابي وفي السلطة.
وأكد أن أذناب العصابة يروِّجون لفكرة وجود مرشح يحظى بدعم الجيش، من أجل عرقلة المسار الانتخابي، مبرزا أن المؤسسة العسكرية ليست لها فائدة في دعم أي مترشح بعد رحيل العصابة.

شاهد أيضاً

مسؤول بوزارة الصحة: مستعدون لجميع الاحتمالات بعد موجة كورونا الثالثة

كشف الدكتور يوسف العيد المكلف بالخلية الوطنية لمتابعة الوباء والإعلام الصحي بوزارة الصحة أن المصالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *