الرئيسية / الثقافة / صدور رواية “فايلا” الخيالية للكاتب عبد المعز فرحي

صدور رواية “فايلا” الخيالية للكاتب عبد المعز فرحي

صدر ثاني عمل للكاتب الشاب عبد المعز فرحي بعنوان “فايلا” وهي رواية خيالية تصنف في خانة الرعب وهو نمط غير معروف كثيرا في الأدب لجزائري أطلق فيها العنان لخياله الخصب.

وتروي “فايلا” الصادرة عن دار القصبة في 175 صفحة قصة مجموعة من طلاب الثانوي بصدد التحضير لامتحان البكالوريا، اذ يتملكهم القلق الشديد اضافة الى رؤيتهم لأشياء خارقة للعادة ومرعبة تتمثل في شكل مسخ يقوم من القبر لينتقم من أبناء من أساؤوا معاملته.

وبدا عبد المعز فرحي روايته التي تدور احداثها في ولاية قسنطينة بتقديم بورتريهات مقتضبة عن الشخصيات التي في معظمها طلاب ثانوية يحاولون انتهاز آخر أسبوع في العطلة الصيفية للتحضير للامتحان المصيري الذي يعتبر تذكرة الولوج للجامعة إذ بهم يتفاجؤون بسلسلة من الاحداث الغريبة والدامية يربطها اسم “فايلا” في كل مرة.

و يستعرض الكاتب حكاية الشابة فايلا التي تركت زوجها بسبب عنفه و خيانته لتعيد الزواج في منزلها العائلي بعد رحيل والدها و ترزق بطفل آخر لكنها في يوم من الأيام تكتشف جثتها مقتولة من طرف جيرانها الذين أرادوا إسكاتها للأبد حتى لا تكشف عن علاقة سرية بين طالب في الثانوي واستاذة الدروس الخصوصية لتعود فايلا سنوات بعد ذلك للانتقام ممن كانوا السبب في موتها.

عبد المعز فرحي من مواليد مدينة عنابة سنة 2001 و هو كاتب شاب صدر له اول عمل في 2018 بعمر السابعة عشر تحت عنوان “على الساعة السابعة مساء حبي”.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة.. “ابن باديس رمز الشهامة والعزة”

استذكرت، وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، اليوم السبت، الشيخ العلامة ابن باديس، تزامنا مع اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *