الرئيسية / الرياضة / محرز يتفوق على 19 لاعب عالمي في جائزة الكرة الذهبية

محرز يتفوق على 19 لاعب عالمي في جائزة الكرة الذهبية

أعلن الاتحاد الدولي فيفا عن ترتيب اللاعبين الثلاثين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم و التي تقدمها جائزة فرانس فوتبول الفرنسية.

و كان رياض محرز قد قدم موسم تاريخي بعدما توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الجزائري بالإضافة إلى أربعة ألقاب مع السيتي.

و احتل محرز مركز العاشر الذي جعله يتفوق على 19 لاعب عالمي تم ترشحيهم للفوز بهذه الجائزة الكبيرة خلال سنة 2019 حيث يتعلق الأمر بكل من فان دي بيك  ماركينيوس غريزمان هازارد بنزيمة جواوفيليكس كوليبالي شتيغن لوريس سون اوباميونغ تاديتش ارنولد فيرمينهو اغويرو دي برروين سترلينغ دي يونغ دي ليخت.

لم يتواجد الثنائي العربي، محمد صلاح لاعب ليفربول، ورياض محرز جناح مانشستر سيتي في العاصمة الفرنسية باريس، لحضور حفل مجلة فرانس فوتبول،  لتسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وسار صلاح ومحرز على خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي لم يتواجد أيضا في الحفل.

كما تخلف البرتغالي الآخر، برناردو سيلفا، صانع ألعاب مانشستر سيتي عن التواجد في الحفل الباريسي، والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول.

وقاطع اللاعبون الخمسة الحفل رغم تواجدهم في قائمة الـ10 الأوائل بسباق الفوز بالجائزة، حيث تواجد كريستيانو في المركز الثالث، يليه ماني رابعا، وصلاح خامسا.

وكشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية أثناء الحفل السنوي لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2019 بالعاصمة باريس، عن ترتيب نجوم الأندية، قبل الإعلان بشكل رسمي عن فوز ميسي بالجائزة التي حققها خلفاً للكرواتي لوكا مودريتش العام الماضي.

وبعدما احتل ميسي المركز الأول ومن ثم فان دايك ثانياً ورونالدو ثالثاً وساديو ماني رابعاً، جاء النجم العربي المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي في المركز الخامس، بعد زميله السنغالي ماني، كأفضل اللاعبين في العالم، عقب تقديمه لمستويات كبيرة مع فريقه، الذي قاده إلى تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ونال أيضاً جائزة هدّاف الدوري المحلي.

أما النجم العربي الآخر، رياض محرز، قائد منتخب الجزائر ومهاجم مانشستر سيتي، فأتى بالمرتبة العاشرة كأفضل لاعبٍ في العالم، بعد أن ساهم بقيادة “محاربي الصحراء” إلى نيل لقب كأس الأمم الأفريقية 2019، وأبقى بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز في خزائن مانشستر سيتي للسنة الثانية على التوالي.

وفيما بين النجمين العربيين، جاء النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان بالمركز السادس، والحارس البرازيلي أليسون بيكر حامي عرين ليفربول الإنكليزي بالمرتبة السابعة، بعد أن لفت الأنظار إليه كثيراً في الموسم الماضي، بسبب مساهمته بنيل ليفربول لقب دوري الأبطال، بفضل تصدياته الرائعة.

وحل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني بالمركز الثامن، بعد أن ساهم بفوز فريقه بالبوندسليغا بالموسم الماضي، فيما أتى البرتغالي بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي بالمرتبة التاسعة.

شاهد أيضاً

الفاف: تحديد موعد عمل لجنة تسليم المهام

أكد اليوم السبت، الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن عمل لجنة تسليم المهام بين الرئيس الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *