الرئيسية / الوطني / وزارة التعليم العالي تتفق مع النقابة لتفعيل اللِّجان المشتركة

وزارة التعليم العالي تتفق مع النقابة لتفعيل اللِّجان المشتركة

سيتم تفعيل لجان مشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لإيجاد حلول للانشغالات البيداغوجية والاجتماعية للأستاذ الجامعي، حسب ما أفاد به أمس الثلاثاء بيان للاتحادية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وأوضح ذات المصدر أنه تم الاتفاق خلال لقاء جمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، بالأمين العام للاتحادية، مسعود عمارنة، على “تفعيل لجان مشتركة بين الوزارة والاتحادية تتولى معالجة كل الانشغالات التي تهم بصفة خاصة الأستاذ الباحث والباحث الدائم ومستخدمي دعم البحث وأساتذة العلوم الطبية وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي بصفة عامة”.

وستعكف هذه اللجان المشتركة على الملفات المتعلقة بالمسار المهني للأستاذ الجامعي، البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، تقييم مسارات التكوين والتعليم، السكن، إلى جانب اللجنة الوطنية المشتركة للمنازعات.

كما شكل هذا اللقاء الذي وصفته الاتحادية بـ”الإيجابي للغاية” مناسبة لتبادل الآراء حول العديد من القضايا التي تهم الأسرة الجامعية، على غرار تقييم مسارات التكوين والتعليم للأستاذ الجامعي والباحث الدائم وكذا سبل النهوضِ بالجامعة الجزائرية من أجل مواجهة مختلف التحديات الراهنة.

ولتحقيق ذلك، أكد الجانبان على أهمية “توحيد الجهود المبنية على الحوار والتشاور وتعزيز كل مسعى صادق يخدم الجامعة الجزائرية، علاوة على تحديد آليات العمل بين الوصاية والاتحادية على نحو أمثل وناجع يفتح آفاقا جديدة لترسيخ الفعل التشاركي الحقيقي والفعال”.

شاهد أيضاً

سكنات “أل.بي.بي”: هذه هي المواقع المتوفرة في العاصمة

أعلمت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية كافة المواطنين عبر التراب الوطني الراغبين في الترشح لإقتناء سكنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *