الرئيسية / الوطني / وقفة احتجاجية لمدراء المتوسطات أمام وزارة التربية      

وقفة احتجاجية لمدراء المتوسطات أمام وزارة التربية      

نظَّم اليوم الثلاثاء مئات مدراء المتوسطات من مختلف ولايات الوطن وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية في رويسو، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

ودعا المدراء الذين توافدوا على مقر ملحقة وزارة التربية، منذ صبيحة اليوم، في بيان لهم، الوصاية إلى ضرورة إعادة تصنيف مدير متوسطة بما يتماشى وثقل المهام المسندة إليه.

وطالب المحتجون كذلك باستحداث رتبة مدير رئيسي ومدير مكون، واستحداث منحة خاصة بالمسؤولية والنقل والسكن، بالإضافة إلى رفع من قيمة التعويضات لمهام رئيس مركز امتحان، زيادة على مطالبتهم المطالبة بالترقية إلى رتب أعلى أمين عام ومدير تربية.

ومن المطالب التي رفعها المدراء أيضا ضرورة استحداث منصب ناظر متوسطة يتكفل بالمهام الإدارية، وإعادة هيبة المدير بتوسيع صلاحياته في مجال التسيير، مع الرد على مراسلات المدير في وقتها من قبل مديرية التربية وفروعها، زيادة على مطالبتهم بالعدل بين المدراء في إعداد الخرائط والابتعاد عن المحاباة.

وأشار المتجمعون أمام مقر وزارة التربية بالرويسو إلى ضرورة فصل المدارس الابتدائية عن المتوسطات وإلغاء العمل بالمؤمن أو تعويض مادي عن ذلك، ورفض النقل التعسفي للمدير (ارحل) إلا بعد تطبيق القانون، مع إلغاء مقياس النتائج المدرسية في حركة التنقلات أو تطبيقها على الجميع أستاذ ومفتش.

ودعا المدراء الذين قدموا من عديد الولايات إلى إعفاء المدير من تسيير منحة 5000دينار، مع إصدار القوانين التوضيحية والتنظيمية للقانون الأساسي لعمال التربية 315/08 و240/12.

شاهد أيضاً

سكنات “أل.بي.بي”: هذه هي المواقع المتوفرة في العاصمة

أعلمت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية كافة المواطنين عبر التراب الوطني الراغبين في الترشح لإقتناء سكنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *