الرئيسية / الوطني / 8 قتلى و22 جريحا في حادث انقلاب حافلة بسوق أهراس  

8 قتلى و22 جريحا في حادث انقلاب حافلة بسوق أهراس  

أسفر حادث انحراف وانقلاب حافلة لنقل المسافرين وقع، صباح اليوم الثلاثاء، ببلدية المشروحة بسوق أهراس، عن هلاك ثمانية أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح أغلبهم في حالة خطيرة.

وأوضحت المديرية المحلية للحماية المدنية أن الحادث الذي وقع على الطريق الوطني رقم 16 بالمكان المسمى بلحرش، نجم عن انحراف وانقلاب حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط سوق أهراس-عنابة، وسقوطها في منحدر.

وقد نقل الضحايا المتوفين نحو مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجهوي لسوق أهراس، بينما حول الجرحى نحو المؤسسة الصحية ذاتها، علاوة على المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بعنابة.

وقد تنقل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي الوناس بوزقزة إلى موقع الحادث، حيث اطلع على ظروف إسعاف وإجلاء الضحايا. كما سخرت المديرية المحلية للصحة والسكان جميع الإمكانيات المادية والبشرية من أجل ضمان التكفل الأفضل بالضحايا.

ويوجد معظم جرحى الحادث البالغ عددهم 22 في حالة “جد خطيرة”. وحسب ما علم من مدير الصحة والسكان بالولاية عبد الغني فريحة، فإن كل الضحايا البالغ عددهم 30، منهم 8 قتلى، قد أجليوا نحو المستشفى الجهوي لعاصمة الولاية، وقد سخر لهم “عدد كبير من سيارات الإسعاف للقيام بعملية الإجلاء في أحسن الظروف”، موجها دعوة للمواطنين من أجل التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الضحايا.

وأوضح فريحة قائلا: “في وقت سابق حول الضحايا إلى العيادة متعددة الخدمات لبلدية المشروحة، لكن بسبب خطورة إصابات أغلب الضحايا، وصغر العيادة، ونقص المختصين على وجه الخصوص، تقرر تحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بالمستشفى الجهوي”.

شاهد أيضاً

سكنات “أل.بي.بي”: هذه هي المواقع المتوفرة في العاصمة

أعلمت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية كافة المواطنين عبر التراب الوطني الراغبين في الترشح لإقتناء سكنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *